ميليشيا "قسد" تحرق جثة مقاتل من الجيش الوطني بعد أسره برأس العين
ميليشيا "قسد" تحرق جثة مقاتل من الجيش الوطني بعد أسره برأس العين
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩

ميليشيا "قسد" تحرق جثة مقاتل من الجيش الوطني بعد أسره برأس العين

عثر مقاتلون من الجيش الوطني السوري، على جثة مقاتل مفقود خلال المعارك التي شهدتها جبهات "رأس العين" بريف الرقة الشمالي، تبين أنها تعرضت لحرق وتمثيل من قبل عناصر الميليشيات الانفصالية "قسد" بعد أسره.

وذكرت مصادر من الجيش الوطني، أن ميليشيات PYD قامت بإحراق جثة المقاتل في الجيش الوطني السوري " لبيب جبر" بعد أسره في محيط رأس العين، في انتهاك واضح لكل الأعراف الدولية وقوانين الحرب، التي تنادي بها تلك الميليشيات منذ أيام بعد اعتقال مقاتلة كردية من قبل الجيش الحر.

ونعت قيادة الجيش الوطني في بيان، استشهاد المقاتل "لبيب جبر" من مرتبات الفيلق الثاني، معبرة عن إدانتها بأشد العبارات السلوك الجبان الذي تصرفت به ميليشيا قسد الإرهابية؛ حيث قامت بحرق جثة الشهيد، بعد وقوعه بالأسر مشابهة بذلك سلوك تنظيم داعش غير مراعية لأيّ قانون دولي أو مبدأ إنساني أو أخلاقي.

ودعت قيادة الجيش الوطني المنظمات الدولية والوكالة الإعلامية، للوقوف على حقيقة هذه الميليشيات الهمجية، التي دأبت على إظهار خطاب المظلومية، وهي تمارس أبشع أنواع الإرهاب، وانتهاك الكرامة الإنسانية بمنتهى الحقد والوحشية.

وللميليشيات الانفصالية جرائم كبيرة في انتهاك حقوق الإنسان، ففي شهر نيسان 2016 استعرضت الوحدات الشعبية جثامين أكثر من 60 شهيداً من فصائل الثوار قضوا بمعركة في منطقة عين دقنة بعد التفاف الوحدات الشعبية على مواقعهم لتنقلهم عبر سيارة شاحنة مملوءة بجثامين المقاتلين، وقامت باستعراضها وهي ملقاة على عربة سيارة شاحنة، وتجوب عدد من الشوارع الرئيسية في مدينة عفرين.

وكان أكد المجلس الوطني الكردي، في بيان صادر عنه في 29 نيسان 2016، أن استعراض العشرات من الجثث على ظهر حاملة دبابات تابعة لقوات الحماية الشعبية في مدينة عفرين هز ضمير الشعب الكردي في كل مكان، مشدداً على أن هذا العمل الإجرامي الأرعن الذي يحرض على العداء ضد الكرد ويعرضهم إلى تداعيات خطيرة بعيد كل البعد عن ثقافة الشعب الكردي وقيمه الإنسانية السمحاء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ