ميركل تتفق مع ترامب على تطبيق قرار مجلس الامن في الغوطة الشرقية
ميركل تتفق مع ترامب على تطبيق قرار مجلس الامن في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠١٨

ميركل تتفق مع ترامب على تطبيق قرار مجلس الامن في الغوطة الشرقية

أكد الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" في اتصال هاتفي، على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو لوقف إطلاق النار 30 يوما في سوريا على الفور.

وقال متحدث باسم ميركل "اتفق الاثنان على ضرورة التزام النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين بالتطبيق الفوري والكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 (لعام 2018). هذا القرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في سوريا".

وأضاف المتحدث في بيان "عبرت المستشارة والرئيس أيضا عن قلقهما إزاء تصريحات الرئيس الروسي (فلاديمير) بوتين الأخيرة بشأن تطوير أسلحة وتأثيرها السلبي على الجهود الدولية للحد من التسلح".

وكان الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، اتفق مع نظيره الامريكي، اليوم الجمعة، على أن تمارس موسكو الضغط على نظام الأسد للالتزام بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية.

واعتمد مجلس الأمن القرار 2401 بالإجماع المقترح من الكويت و السويد، يوم السبت، والذي يطالب بوقف أعمال القتال في سوريا لمدة 30 يوم بهدف تمكين وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين، إلا أن روسيا ضربت القرار في عرض الحائط، وأعلنت عن هدنة، مساء الإثنين، لمدة خمس ساعات يومياً، وتوفير "معبرٍ آمن" لخروج من يشاء الخروج من المدنيين، إلا أنّ عمليات القصف تواصلت، ولم تُسجل عمليات إجلاء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ