ميركل تتعهد بتسريع وتيرة ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين
ميركل تتعهد بتسريع وتيرة ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين
● أخبار سورية ١٧ أغسطس ٢٠١٨

ميركل تتعهد بتسريع وتيرة ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين

تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الخميس، بتكثيف وتسريع وتيرة ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين.

يأتي ذلك بعد أن طالبها مئات من المتظاهرين من اليمين المتطرف بالاستقالة بسبب سياساتها المتعلقة بالهجرة.

وردد المحتجون هتافات تطالب ميركل بالرحيل وشعارات أخرى مناهضة للمستشارة الألمانية لدى وصولها إلى مدينة دريسدن في ولاية ساكسونيا للقاء نواب محليين من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي له.

وقالت المستشارة الألمانية، بعد لقائها النواب "أوضحت أن لدينا وضعاً الآن لم تحل فيه كل المشكلات خاصة فيما يتعلق بعمليات الترحيل التي تظل مشكلة كبيرة".

وأضافت، في مؤتمر صحفي "الحكومة الاتحادية ستتولى مزيدا من المسؤوليات في هذا الشأن خاصة من خلال المساعدة على إصدار الوثائق المطلوبة".

وقالت ميركل إنها تدرك أن قرارها المتعلق باللاجئين أقلق الناخبين وأثار مخاوف بشأن قدرة الدولة على التصرف في الأمر وعدم خروجه عن السيطرة.

وفي السياق نفسه قالت مجلة دير شبيغل اليوم الجمعة إن الحكومة رحّلت 5 طالبي لجوء بشكل "غير قانوني" منذ بداية 2018، فضلاً عن عمليتي ترحيل أخرى يتم النظر فيهما، ولم يُتخذ قرار بشأنهما بعد.

واستندت المجلة إلى بيان لوزارة الداخلية ردت فيه على سؤال من النائبة من حزب الخضر، أوضح أن آخر هذه الحالات التي حدثت كان ترحيل أحد اللاجئين إلى أفغانستان في 8 آب الجاري.

وأضافت المجلة الألمانية أن الذين تم ترحيلهم هذا العام أتوا من نيجيريا وأفغانستان والمغرب وزيمبابوي وكوسوفو وتونس والصين.

وحسب إحصاءات الحكومة الألمانية دخل البلاد فإن نحو مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، مروا عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ