موقع أمريكي يؤكد استهداف التحالف لقيادي بـ "هيئة تحرير الشام" في أطمة بصاروخ "هيلفاير"
موقع أمريكي يؤكد استهداف التحالف لقيادي بـ "هيئة تحرير الشام" في أطمة بصاروخ "هيلفاير"
● أخبار سورية ٤ ديسمبر ٢٠١٩

موقع أمريكي يؤكد استهداف التحالف لقيادي بـ "هيئة تحرير الشام" في أطمة بصاروخ "هيلفاير"

كشف موقع "وور زون" عن تنفيذ القوات الجوية الأميركية غارة جوية شمال غرب سوريا، أمس الثلاثاء، ضد ما أسمته أهداف إرهابية، أسفرت عن مصرع شخصين في حافلة صغيرة على بعد 10 أميال فقط من المجمع الذي قتل فيه أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش.

ويشير الموقع إلى الغارة التي استهدفت قيادي كبير في هيئة تحرير الشام يوم أمس في بلدة أطمة شمالي إدلب، مؤكدة أن طائرات التحالف أطلقت صاروخا نادرا يتميز بدقة عالية، ومن الممكن إطلاقه من عدة منصات لإصابة أنواع مختلفة من الأهداف، وهو من نوع "هيلفاير".

ويعد هيلفاير من الصواريخ الدقيقة، ويحتوي على شفرات شبيهة بالسيف تبرز منه بدل الرأس الحربي التقليدي الذي عادة ما تحمله الصواريخ الأخرى، وأوضح موقع وور زون في تقريره أن الأهداف التي استهدفت تهشمت من تأثير السلاح القوي.

hellfire missiles on an ah 64d apache terry moore

ويوم أمس، قالت مصادر محلية من بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي، إن سيارة تكسي تقل شخصين بينهم قيادي من جنسية أجنبية يعتقد أنه جزائري، تعرضت لاستهداف مباشر بثلاث صواريخ صغيرة الحجم، من طائرة تابعة للتحالف الدولي.

ولفتت المصادر إلى أن الصواريخ كانت دقيقة الإصابة، حيث قتلت السابق والشخص الذي يحاذيه، وحولتهم لأشلاء، في وقت لم يتم الكشف عن هوية تلك الشخصيات المستهدفة، وسط أنباء تقول إن أحدهما "أبو حذيفة الجزائري".

وبذات الطرية كانت استهدفت سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام ، من نوع فان ، على طريق كفردريان- سرمدا في ريف إدلب الشمالي ، مما تسبب باستشهاد ركابها و عددهم أربعة، بينهم “أبو جابر الحموي” هو قيادي بارز في تحرير الشام، و هو مسؤول عن القضاء في الهيئة، فيما استشهد مواطنان على دارجة نارية صادف وجودهما في ذات مكان الاستهداف، في شهر أذار 2017.

و يعتبر هذا الاستهداف هو حلقة جديدة من الاستهدافات المتتالية التي ينفذها التحالف الدولي ضد “هيئة تحرير الشام” ، و التي فقدت عام 2017 أيضاَ اثنين من قياديها و هما “أبو الخير المصري” و ”أبو العباس السوري” بضربة مماثلة للتحالف قرب معسكر المسطومة بريف إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ