موقع ألماني: شبهات حول تأشيرات لسوريين من القنصلية الألمانية بأربيل
موقع ألماني: شبهات حول تأشيرات لسوريين من القنصلية الألمانية بأربيل
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨

موقع ألماني: شبهات حول تأشيرات لسوريين من القنصلية الألمانية بأربيل

كشف تقرير لموقع "شبيغل أونلاين"، الموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيغل" الألمانية، عن وجود مؤشرات على مخالفات في إصدار التأشيرات للسوريين في القنصلية الألمانية العامة في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، لافتاً إلى أنه وبسبب هذه المخالفات المزعومة، فقد فتح مكتب الادعاء العام ببرلين التحقيق في الأمر.

وحسب تقرير "شبيغل أونلاين"، فإن الأمر يتعلق بأكثر من خمس وعشرين حالة اشتباه في الفترة ما بين آب وكانون الأول 2017، كما يشير التقرير إلى الاشتباه بوجود تلاعب ببرنامج خاص بالسوريين من قبل الموظفين المحليين في القنصلية الألمانية في أربيل.

وتتحدث المعلومات الواردة في التقرير عن وجود صلات قوية للمهربين بالقنصلية العام في أربيل، كما يشي إلى تعاون عناصر الأمن المحلية في الأمر. ووفقاً لهذه المعلومات، فإن بعض السوريين دفعوا للمهربين في أربيل مبالغ كبيرة تتراوح ما بين 2000 و12000 دولار مقابل حصولهم على "تأشيرة" تمكنهم من دخول ألمانيا جواً.

ووفقاً للتقرير، فإن الموظفين في القنصلية قدموا طلبات كاذبة في نظام التأشيرات الخاص بالبعثة الدبلوماسية. ومن الواضح أنهم استغلوا نقاط الضعف الهائلة في نظام التحكم. ويجري الآن فحص ما إذا كانت هناك حالات أخرى مماثلة.

ونقل موقع "شبيغل أونلاين" عن وزارة الخارجية الألمانية قولها إنها اتخذت إجراءات تنظيمية صارمة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث. وذلك بعد أن أصبحت المزاعم معروفة في كانون الأول/ ديسمبر 2017. تم إخطار سلطات التحقيق على الفور، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ