موسكو تبدي غضبها من واشنطن لوصفها "أستانا" بالفاشل
موسكو تبدي غضبها من واشنطن لوصفها "أستانا" بالفاشل
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠١٨

موسكو تبدي غضبها من واشنطن لوصفها "أستانا" بالفاشل

علقت السفارة الروسية في واشنطن، اليوم الاثنين، على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "هيذر نويرت"، بعد اعلانها فشل محادثات أستانا بين المعارضة السورية ونظام الأسد.

وقالت السفارة على حسابها في "فيسبوك" إن "موقف أمريكا متناقض، من قرار الأمم المتحدة، فالمتحدثة باسم وزارة خارجيتها، هيذر نويرت، عبّرت في مؤتمر صحفي يوم 22 شباط/ فبراير عن فشل عملية أستانا على خلفية الوضع المتأزم في الغوطة الشرقية".

واعتبرت السفارة أن مثل هذه التصريحات "مغرضة"، ولا يمكن إلا أن تثير اللغط والحيرة، لأنه لا يمكن لأحد أن يفكر أبدا في إعلان فشل جنيف، على الرغم من أنه، انطلق منذ سنوات طويلة هناك، وللأسف، حتى الآن لم يتمكن من تحقيق أي خطوات هامة في التسوية السياسية بسوريا.

وقالت: "نحن لم نتساءل أبدا عن أهمية عملية جنيف، ونحن دائما ملتزمون بالتعهدات الدولية المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. كل ما تريده روسيا هو أن تحقق، جنبا إلى جنب مع المجتمع الدولي، الانتهاء المبكر من عملية مكافحة الإرهاب في سوريا، والمساعدة في إحلال السلام الذي طال انتظاره في هذا البلد".

وأيدت الولايات المتحدة القرار 2401 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي، يوم السبت الفائت، لبدء هدنة لمدة ثلاثون يوم في سوريا، والذي أشار فيه المجتمع الدولي إلى الجهود التي تبذلها روسيا وتركيا وإيران كضامنين لعملية أستانا، قبل أن ترتد لتصف مفاوضات أستانا بالفاشلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ