موسكو: النشاط التركي شمال سوريا "مؤقت" تستوجبه المخاوف الأمنية وخطر الإرهاب
موسكو: النشاط التركي شمال سوريا "مؤقت" تستوجبه المخاوف الأمنية وخطر الإرهاب
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٨

موسكو: النشاط التركي شمال سوريا "مؤقت" تستوجبه المخاوف الأمنية وخطر الإرهاب

اعتبرت موسكو نشاط تركيا في الشمال السوري، ظاهرة مؤقتة تستوجبها المخاوف الأمنية ولاسيما خطر الإرهاب، مشددة على أنها لا تشكك في مصداقية أنقرة التي تؤكد تمسكها بوحدة أراضي سوريا.

واعتبر مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف غينادي غاتيلوف، في حديث لصحيفة إزفيستيا نشر اليوم الثلاثاء، أن تركيا التي تمتلك حدودا مشتركة طويلة مع سوريا، لها مبررات معينة في أن تستجيب لتهديدات أمنها، لاسيما وإذا كانت تلك التهديدات إرهابية.

وقال: "ننطلق من أن المسألة الكردية موضوع حساس جدا في فسيفساء سوريا السياسي. نشاط تركيا في الشمال السوري ظاهرة مؤقتة ترتبط بالمخاوف المتعلقة بالأمن القومي والخطر الإرهابي قبل غيره".

وأضاف: "لا نريد إصدار الأحكام على مدى كون هذه المخاوف مبررة. نعلم أن أنقرة تعلن تأييدها الكامل لوحدة أراضي سوريا وسيادتها، ولا شيء يحملنا على التشكيك في مصداقية هذا الموقف".

ويوم أمس، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن التواجد العسكري التركي في إدلب شمال سوريا متفق عليه مع حكومة الأسد، في إشارة إلى النقاط التركية المتمركزة في إدلب وفق اتفاق سوتشي.

من جهته، قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أمس الإثنين، إن قوات بلاده ستواصل البقاء في محيط محافظة إدلب شمال غربي سوريا، لتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة، وذلك في مؤتمر صحفي عقده قالن، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بعد اجتماع الحكومة برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ