موجة لجوء و نزوح جديدة تلوح في الأفق السوري
موجة لجوء و نزوح جديدة تلوح في الأفق السوري
● أخبار سورية ٢٠ أكتوبر ٢٠١٥

موجة لجوء و نزوح جديدة تلوح في الأفق السوري

حذّرت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ميليسا فليمينغ، اليوم الثلاثاء، من أن موجة النزوح التي شهدتها سوريا في الأيام الأخيرة، نتيجة الاشتباكات في محافظة حلب، قد تتحول إلى حركة لجوء جديدة باتجاه دول الجوار.

وأفادت فليمينغ خلال مؤتمر صحفي في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، أن 8 آلاف لاجئ سوري، وصلوا أمس إلى جزر اليونان، ليرتفع عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا اليونان منذ بداية العام الحالي، إلى نصف مليون لاجئ.

وأوضحت فليمينغ، أن 27 ألف و500 لاجئ سوري، لازالوا بانتظار أن تسمح لهم السلطات اليونانية في العبور إلى العاصمة أثينا، مشيرة أن اللاجئين يحاولون الوصول إلى الدول الأوروبية الأخرى، قبل إغلاق الحدود.

ولفتت فليمينغ إلى أن اللاجئين تركوا في الأيام الأخيرة، ليواجهو مصيرهم المجهول في ظل ظروف جوية سيئة، وحذّرت من أن برنامج اللجوء الذي اتفق عليه الزعماء الأوروبيون، سيكون مصيره الفشل، ما لم يتم إيجاد مراكز إيواء كافية وضرورية.

وكان مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة، قد اعلن في وقت سابق، أن 35 ألف شخص اضطروا إلى النزوح عن منازلهم، بسبب الاشتباكات التي دارت في بلدتي الزربة والحضر، جنوب محافظة حلب شمالي سوريا.

وأوضحت بيانات منظمة الهجرة الدولية، أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى دول أوروبا، خلال العام الحالي، بلغ 650 ألف لاجئ. وتتوقع الأمم المتحدة أن يصل هذا الرقم، إلى 800 ألف لاجئ، قبل نهاية العام الحالي

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ