منعه الحريري من ذلك.. باسيل كان يسعى لعودة سوريا إلى الجامعة العربية
منعه الحريري من ذلك.. باسيل كان يسعى لعودة سوريا إلى الجامعة العربية
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠١٩

منعه الحريري من ذلك.. باسيل كان يسعى لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

قالت صحيفة لبنانية أن وزير خارجية لبنان جبران باسيل كان قد أعد رسالة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط، يطلب فيها الدعوة الى اجتماع إستثنائي لمجلس وزراء الخارجية العرب على وجه السرعة من أجل عودة سوريا الى الجامعة العربية.

وأكد الصحيفة أن الرئيس المكلّف سعد الحريري رفضَ هذا الطلب ومنعَ باسيل من توجيه الرسالة الى ابو الغيط.

وحسب الصحيفة فإن الرسالة تتضمن حلا لمسار الأزمة في سوريا وجاء فيها أنه قد حان الوقت لإصلاح الخطأ، طالبا من أبو الغيط الدعوة لاجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب من أجل عودة سوريا الى الجامعة العربية.

وتنطوي دعوة باسيل لاجتماع الوزراء العرب على عودة نظام الأسد إلى الحضن العربي، وإلى أن حل الأزمة السورية هو للشعب السوري أولاً وأخيراً، مشيرا إلى أن القمة العربية التنموية المنوي انعقادها، تتزامن مع بدء ورشة الإعمار في سوريا، ولا يجب غياب سوريا عنها كونها الدولة المعنية.

وعمل باسيل خلال فترة تسلمه لمنصبه على الترويج لنظام الأسد، وعمل بشكل كبير جدا على إجبار اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم من خلال التضييق عليهم بشكل السبل، كما حصر مشاكل لبنان جميعها بتواجد اللاجئين السوريين في بلاده، حيث لا يخلو تصريح له بضرورة عودة السوريين إلى بلادهم بكل السبل بغض النظر عن سلامتهم.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ