منظمة: عشرات الجثث لضحايا فلسطينيين لاتزال تحت أنقاض منازلهم بمخيم اليرموك
منظمة: عشرات الجثث لضحايا فلسطينيين لاتزال تحت أنقاض منازلهم بمخيم اليرموك
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢١

منظمة: عشرات الجثث لضحايا فلسطينيين لاتزال تحت أنقاض منازلهم بمخيم اليرموك

أكدت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، أن عشرات الجثث لفلسطينيين لاتزال تحت أنقاض المباني المدمرة في مخيم اليرموك، بعد مرور ثلاث سنوات على الحملة العسكرية التي تعرض لها المخيم من قبل النظام وحلفائه.

وأوضحت المنظمة، أنه للعام الثالث على التوالي، ماتزال جثث لاجئين فلسطينيين تحت أنقاض عدد من المنازل في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، حيث قضوا خلال حملة القصف العشوائي التي قامت بها قوات النظام السوري بدعم روسي يوم الخميس 19 نيسان/أبريل، 2018، وقضى خلالها عشرات اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت المجموعة، وجود عشرات الضحايا تحت أنقاض وركام المنازل المدمرة، ووثقت المجموعة أسماء كل من "هيفاء الحاج" التي قضت مع زوجها الحاج "محمد هدبة"، وجيرانهم "انشراح الشعبي"، و"عبد الهادي الغوطاني"، و"باسمة الغوطاني"، و "وليد الوزير"، و "صلاح العبيات"، وتؤكد المصادر وجودهم تحت أنقاض مبنى في شارع عطا الزير باتجاه حديقة فلسطين في المخيم.

ونقلت المجموعة عن مصادرها، مشاهداتها لجثامين في عدة مناطق في مخيم اليرموك، وتركزت في منطقة العروبة جنوب المخيم ومنطقة غرب شارع اليرموك، ووفقاً لذوي الضحايا، لم تتحرك أي جهة رسمية من أجل انتشال الشهداء من تحت الأنقاض.

وجددت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية"، مطالبتها النظام، بالسماح للطواقم الطبية والدفاع المدني بالعمل في مخيم اليرموك وانتشال الجثث من تحت الانقاض والركام.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ