منظمة: 728 لاجئاً فلسطينياً قتلوا بمعارك إلى جانب النظام في سوريا
منظمة: 728 لاجئاً فلسطينياً قتلوا بمعارك إلى جانب النظام في سوريا
● أخبار سورية ١٣ يناير ٢٠١٩

منظمة: 728 لاجئاً فلسطينياً قتلوا بمعارك إلى جانب النظام في سوريا

كشفت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، عن عدد القتلى من اللاجئين الفلسطينيين المنتمين للميليشيات الفلسطينية المشاركة للنظام السوري في المعارك بسوريا، موثقة مقتل (728) فلسطينياً خلال قتالهم إلى جانب قوات النظام السوري.

ووفق فريق الرصد في المجموعة فإن، (276) لاجئاً قضوا أثناء قتالهم في صفوف جيش التحرير الفلسطيني والذي يجبر كل من أتم (18 عاماً) من اللاجئين الفلسطينيين على الالتحاق به لأداء الخدمة الإلزامية.

كما قضى (100) عنصر من أعضاء الجبهة الشعبية - القيادة العامة، فيما قضى (85) أثناء قتالهم إلى جانب ما يعرف بلواء القدس وهي مجموعات مسلحة تم تأسيسها في الشمال السوري وهي محسوبة على الجيش السوري وتقاتل إلى جانبه في أكثر من مكان.

وقضى (35) بسبب مشاركتهم إلى جانب فتح الانتفاضة، و(21) عنصراً مما يعرف بقوات الجليل، و (24) لاجئاً من فلسطين حرة، في حين قضى (187) بسبب مشاركتهم القتال إلى جانب مجموعات ولجان شعبية محسوبة على أفرع الأمن السورية.

وتشير مصادر فلسطينية مقربة من النظام السوري إلى أنّ (750) لاجئاً فلسطينياً قضوا خلال قتالهم إلى جانب النظام السوري، وتم تكريم عائلاتهم قبل أيام برعاية الفصائل والمجموعات الفلسطينية الموالية للنظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ