منسقو استجابة سوريا يسجل نزوح (216,632 نسمة) من ريفي إدلب الجنوبي والشرقي
منسقو استجابة سوريا يسجل نزوح (216,632 نسمة) من ريفي إدلب الجنوبي والشرقي
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا يسجل نزوح (216,632 نسمة) من ريفي إدلب الجنوبي والشرقي

وثق منسقو استجابة سوريا نزوح أكثر من 40,117 عائلة (216,632 نسمة) من المنطقة المنزوعة السلاح في ريف ادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي موزعين على أكثر من 249 قرية وبلدة ومخيم، حيث يتابع الفريق إحصاء أعداد النازحين الوافدين إلى مختلف المناطق منذ بداية تشرين الثاني والوقوف على أبرز الاحتياجات الانسانية والعاجلة لهم.

وتزامنت مع حركات النزوح من مختلف قرى وبلدات المنطقة المنزوعة السلاح سقوط العديد من الضحايا والاصابات في صفوف السكان المدنيين حيث وثق الفريق منذ بداية الحملة العسكرية لقوات النظام على المنطقة وفاة أكثر من 252 مدنياً بينهم 79 طفلة وطفل أي ما يعادل31.35 % من مجموع الضحايا المدنيين.
في حين كانت عمليات الاستجابة الانسانية من قبل المنظمات والهيئات الإنسانية تشهد ضعفاً واضحاُ, مما سبب في زيادة معاناة المدنيين النازحين من العمليات العسكرية المفروضة من قبل قوات النظام على المنطقة.

وطالب منسقو استجابة سوريا، الجهات الدولية والمجتمع الدولي الضغط بشكل مباشر على النظام وحلفاؤه لإيقاف الحملة العسكرية على المنطقة المنزوعة السلاح، كما طلب من كافة الجهات المحلية العمل على مساعدة النازحين الوافدين حديثا إلى القرى والبلدات الآمنة نسبيا.

وشدد على ضرورة أن تقوم كافة المنظمات والهيئات الانسانية العمل بشكل فوري وعاجل للاستجابة للنازحين الجدد والمساهمة في تخفيف معاناة النازحين التي تزداد بشكل كبير وخاصة خلال الأيام الماضية.

وأشار فريق منسقو استجابة سوريا, إلى أنه سيعمل على تحديث الوضع الانساني في المنطقة ومتابعة حركة النازحين الجدد من مختلف المناطق وعرضها على الجهات الانسانية الفاعلة للتدخل بشكل عاجل في عمليات الاستجابة الانسانية, كما سيساهم الفريق في تحديد أبرز الاحتياجات الأساسية للنازحين لمساعدة المنظمات والهيئات الانسانية في إتمام إيصال المساعدات الأساسية للنازحين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ