منسقو استجابة سوريا يرصد نزوح (78,113 نسمة) منذ بداية تشرين الأول بإدلب
منسقو استجابة سوريا يرصد نزوح (78,113 نسمة) منذ بداية تشرين الأول بإدلب
● أخبار سورية ٤ ديسمبر ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا يرصد نزوح (78,113 نسمة) منذ بداية تشرين الأول بإدلب

أكد فريق منسقو استجابة سوريا، استمرار قوات النظام والميلشيات المتحالفة معها وبدعم من الدول الضامنة (روسيا ،إيران) بسياسة التهجير القسري وعمليات التغيير الديموغرافي، لافتاً إلى توثيق نزوح أكثر من 14,186 عائلة (78,113 نسمة) منذ بداية تشرين الأول.

وسجل الفريق مواصلة قوات النظام حملتها العسكرية التي بدأتها في الأول من نوفمبر الحالي وحتى الآن مما سبب بنزوح آلاف المدنيين وسقوط عشرات الضحايا والإصابات نتيجة القصف المتواصل.

ووثق منسقو استجابة سوريا حتى الآن نزوح أكثر من 14,186 عائلة (78,113 نسمة) موزعين على 86 قرية وبلدة ومخيم (21 مخيم) مع العلم أن القرى التي نزحت حتى الآن يقدر عدد سكانها حسب إحصائيات الفريق 198,681 نسمة، ويجري العمل من قبل الفرق الميدانية لإحصاء باقي المدنيين الفارين من مناطق التصعيد العسكري وسط صعوبات بالغة نتيجة الأوضاع الأمنية السيئة.

وعبر فريق منسقو استجابة سوريا عن المخاوف من ازدياد أعداد النازحين من المنطقة المنزوعة السلاح والتي تحوي أكثر من 145 قرية وبلدة وتأوي 315,630 نسمة واحتمالية توسع نقاط الاستهدافات للمنطقة المجاورة للمنطقة المنزوعة السلاح والتي يبلغ عدد سكانها أيضا 425,266 نسمة.
ووثق منسقو استجابة سوريا منذ بداية الحملة العسكرية للنظام وفاة أكثر من 125 مدني(40 طفل) وعشرات الإصابات من بينها حالات حرجة مهددة بالوفاة في أي لحظة.

وحمل الفريق مسؤولية التصعيد العسكري الغير مبرر في مناطق شمال غرب سوريا لقوات النظام وحليفه الروسي بشكل مباشر، كما حمل تلك الأطراف المسؤولية الكاملة عن عمليات التهجير القسري والتغيير الديموغرافي الحاصل في المنطقة.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بشكل كامل اتجاه المدنيين في المنطقة وتأمين الحماية الفورية العاجلة من خلال الضغط على كل من النظام السوري وروسيا لإيقاف تلك الأعمال العدائية.

كما طالب جميع المنظمات والهيئات الإنسانية العمل بشكل فوري لعمليات الاستجابة الانسانية للنازحين الفارين من المنطقة المنزوعة السلاح نتيجة الأعمال العدائية، مشيراً إلى أنه سيواصل منسقو استجابة سوريا العمل على إحصاء النازحين وتقييم الاحتياجات العاجلة لهم، وعرضها على كافة الفعاليات لتخفيف معاناتهم بشكل عاجل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ