منسقو استجابة سوريا توثق نزوح أكثر 49 ألف مدني خلال أقل من شهر بإدلب
منسقو استجابة سوريا توثق نزوح أكثر 49 ألف مدني خلال أقل من شهر بإدلب
● أخبار سورية ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا توثق نزوح أكثر 49 ألف مدني خلال أقل من شهر بإدلب

أكد منسقو استجابة سوريا، مواصلة قوات النظام المدعومة من الطرف الروسي بانتهاك وخرق وقف الأعمال القتالية في مناطق شمال غرب سوريا، مع دخول الحملة العسكرية أسبوعها الثالث مخلفة العديد من الأضرار على كافة الصعد، ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين نتيجة الاستهداف المباشر للأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية.

ولفت منسقو استجابة سوريا إلى توثيق نزوح أكثر من9,105 عائلة (49,417 نسمة) موزعين على أكثر من 28 ناحية ضمن مناطق شمال غرب سوريا ومناطق درع الفرات وغصن الزيتون خلال الفترة الواقعة بين الأول من تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

كما بلغت أعداد الضحايا المدنيين والذين تم توثيقهم منذ بداية الحملة العسكرية مطلع تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 25 تشرين الثاني/نوفمبر أكثر من 100 ضحية من المدنيين بينهم 37 طفلا وطفلة موزعين على محافظة ادلب (90 نسمة)، محافظة حماة(1 نسمة)،محافظة حلب(9 نسمة).

وطالب منسقو استجابة سوريا، كافة الفعاليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمال العدائية التي يقوم بها النظام وحليفه الروسي على المنطقة، واتخاذ اجراءات فورية وجادة لوقف تلك الاعتداءات.

وأكد أن استمرار العمليات العدائية في مناطق شمال غرب سوريا سيخلف المزيد من أعداد النازحين والمشردين داخليا بشكل مكثف، بالتزامن مع الصعوبات الإنسانية التي تواجه مناطق شمال غرب سوريا, وخاصة في المخيمات الحدودية التي وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى.

وطالب البيان من كافة الفعاليات المدينة والأهلية المساهمة في تخفيف معاناة النازحين والمهجرين بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية والنزوح المتكرر للمدنيين من مختلف المناطق.

وحذر منسقو استجابة سوريا من استمرار العمليات العسكرية والتي ستؤدي لنزوح أكثر من مليون مدني في المنطقة، وسبق أن أطلق الفريق تحذيرات من استمرار التصعيد على مناطق شمال غربي سوريا وموجات نزوح واسعة النطاق.
ولفت إلى استمرار فرقه في تتبع النازحين الفارين من الأعمال العسكرية إلى مختلف المناطق عبر الفرق الميدانية المنتشرة في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ