من هو “أبو العباس السوري” الذي قضى بغارة جوية من طائرات التحالف الدولي
من هو “أبو العباس السوري” الذي قضى بغارة جوية من طائرات التحالف الدولي
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠١٧

من هو “أبو العباس السوري” الذي قضى بغارة جوية من طائرات التحالف الدولي

استهدف طيران التحالف الدولي يوم الأمس الثلاثاء، سيارة عسكرية لهيئة تحرير الشام في مدينة دركوش بريف إدلب الغربي، قضى على إثرها أحد كوادر هيئة تحرير الشام، في تكرار لمسلسل الاغتيالات التي تطال كوادر الهيئة عبر طائرات الاستطلاع المسيرة والتابعة للتحالف الدولي والتي تصاعدت عملياتها في المحافظة منذ شهر كانون الثاني من العام الحالي.


وكشفت مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام أن المستهدف هو الشيخ مصعب محمد العباس الملقب بـ "أبو العباس الشامي" وهو من أبناء بلدة القحطانية بريف محافظة الحسكة، مسؤول لجنة المتابعة في هيئة تحرير الشام وكان أميراً سابقاً وأحد أعضاء مجلس الشورى في "جبهة النصرة".


وذكر المصدر أن الشيخ أمضى عمره بساحات الجهاد منذ عام 1985، متنقلا خلالها من العراق إلى أفغانستان، ثم سجن 11 عاماً في صيدنايا فقد فيها بصره، ليخرج من السجن عام 2013، حيث انتقل إلى القامشلي ثم إلى حلب إلى درعا ثم إدلب، قبل أن يرتقي شهيداً بقصف لطيران التحالف الدولي على مدينة دركوش بإدلب بالأمس.


وتتعرض هيئة تحرير الشام لاستهداف مباشر من طيران التحالف الدولي الذي لا يغادر أجواء ريف إدلب، حيث يقوم بعمليات رصد ومتابعة لأي تحرك واستهداف دقيق، كان آخرها استهداف أبو الخير المصري في بلدة المسطومة وقبلها العديد من عمليات الاستهداف لكوادر الهيئة ومقراتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ