"من شوه وجه الملائكة ..!! (حالة إنسانية)
"من شوه وجه الملائكة ..!! (حالة إنسانية)
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٨

"من شوه وجه الملائكة ..!! (حالة إنسانية)

نظيمة طفلة في بداية حياتها بعمر الزهور، تبلغ من العمر عامين، أصيبت بقصف جوي للنظام وحلفائه على منزلهم في منطقة أبو الضهور في ريف إدلب الشرقي، وذاقت كغيرها من آلاف الأطفال السوريين عذابات الحياة ومرارتها على يد نظام مجرد قتل الحياة والأمل لديهم.

كانت إصابة نظيمة بشظية في وجهها، أدى ذلك الى احتراقه وتفاقم الإصابة لأن تصل الى تشوهات في الوجه وذلك بعد أن قصف إحدى طائرات النظام السوري منزلهم بالصواريخ الفراغية.

لم يتوقف العذاب هنا، بل بدأت مرحلة النزوح والبحث عن ملاذ آمن, حيث نزحت الطفلة نظيمة وعائلتها الى مخيم أجيال في ريف إدلب الشمالي حيث الرعاية الصحية منعدمة وذلك بالقرب من بلدة حزانو بعد أن شنت قوات النظام هجمة شرسة على الريف الشرقي بغطاء جوي للسيطرة عليه.

أبو محمود والد الطفلة يتحدث لشبكة "شام" بأنه حاول علاج طفلته في المشافي وعرضها على الأطباء في المناطق المحررة وحدثوه بأن علاج طفلته غير متوفر في المناطق المحررة واذا توفر العلاج فسوف تحتاج لعدة عمليات مكلفة جداً من الناحية المادية.

ويؤكد أبو محمود بأنه أصبح اليوم عاجزاً امام طفلته التي لا يستطيع علاجها في الداخل المحرر ولا يملك تكلفة علاجها في الخارج، موجهاً نداء إنساني متمنياً من المنظمات الإنسانية والعالمية القادرة على معالجة طفلته بأن تتكفل في علاجها ورعايتها كي لا تبقى في هذه الحروق علامة على وجهها الجميل.

الكاتب: غيث السيد

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ