من أبرز القادة المقربين من "حافظ الأسد" .. مصرع عميد ركن متقاعد بدمشق
من أبرز القادة المقربين من "حافظ الأسد" .. مصرع عميد ركن متقاعد بدمشق
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠٢١

من أبرز القادة المقربين من "حافظ الأسد" .. مصرع عميد ركن متقاعد بدمشق

نعت صفحات موالية للنظام ضابطاً متقاعداً من قيادة الحرس الجمهوري التابع للنظام وذلك إثر ما قالت إنها "نوبة قلبية"، أصابته في دمشق.

وفي التفاصيل لقي العميد الركن المتقاعد "غسان جميل عاقل"، مصرعه أمس الأحد 7 شباط/ فبراير، وينحدر من بلدة "المرانة" التابعة لناحية بانياس في طرطوس الساحلية.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن "عاقل" كان من رجال "حافظ الأسد"، الذي أطلق على "عاقل"، لقب "فارس البعث"، كما بثت الصفحات صورة ذكرت أنها تظهر "غسان عاقل" برفقة "حافظ الأسد" خلال حكم المجرم الأخير.

وحسب نص نعوة رصدتها "شام"، فإن "عاقل" يبلغ من العمر 70 عاماً، وله أحد الأبناء العامل في صفوف ميليشيات النظام كطيار، يدعى "حازم عاقل".

ولفتت مصادر موالية إلى أن العميد "عاقل"، سيشيع من دمشق إلى طرطوس اليوم الإثنين، ويعتبر من أبرز من قادة النظام وسبق أن ترأس اللواء 123 في "الحرس الجمهوري".

وخلال الأيام القليلة الماضية رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عدد من الضباط برتب عالية ممن لقوا مصرعهم بظروف غامضة الأمر الذي يتكرر وتكشف عنه مصادر إعلامية موالية بين الحين والآخر.

وكانت نعت صفحات النظام عدداً من الضباط والشبيحة ممن لقوا مصرعهم بأسباب مختلفة لف غالبيتها الغموض، الأمر الذي بات متكرراً فيما يبدو أنها عمليات تصفية تجري داخل أفرع مخابرات النظام وقطعه العسكرية، بمناطق مختلفة حيث بات يجري الإعلان عن مقتل ضباط دون الإفصاح عن تفاصيل الحادثة التي سُجّل معظمها بعارض صحي، وفق المصادر ذاتها

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ