مكالمة هاتفية تطيح بمسؤول في النظام وأخرى تعيده إلى منصبه بعد ساعة واحدة ..!!
مكالمة هاتفية تطيح بمسؤول في النظام وأخرى تعيده إلى منصبه بعد ساعة واحدة ..!!
● أخبار سورية ١٢ مارس ٢٠٢٠

مكالمة هاتفية تطيح بمسؤول في النظام وأخرى تعيده إلى منصبه بعد ساعة واحدة ..!!

نشرت صحيفة "الوطن" المقربة من نظام الأسد تفاصيل اجتماع شخصيات من مجلس محافظة دمشق التابع للنظام لمناقشة قضايا ومشاكل اقتصادية، بحسب مصادر إعلامية موالية.

هذا وتشير نتائج الاجتماع إلى اعتراف صفحات النظام بالفشل الذريع الذي منيت به مؤسسات النظام عقب تبنيها لمشروع توزيع المحروقات عبر "البطاقة الذكية" والغاز عبر الرسائل النصية.

وفي التفاصيل تضمن الاجتماع التصويت على اقتراح بإعفاء مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق "عدي الشبلي" بسبب خروجه من الجلسة من دون إذن من رئيس المجلس للرد على مكالمة هاتفية.

ومع انتهاء التصويت بالإجماع على إعفاء "الشبلي"، ورد اتصال هاتفي أرضي لرئاسة المجلس المتمثلة بـ المدعو "خالد الحرح"، نتج عنه إلغاء التصويت الأول بعد مرور ساعة من الزمن، بحسب وسائل إعلام النظام.

هذا وسبق أنّ نشرت صحيفة "الوطن" المقربة من نظام الأسد حواراً مطولاً مع قاضي الإحالة المالي الأول بدمشق "حسان سعيد" متحدثاً حول مئات قضايا الفساد التي باتت العنوان الأبرز لشخصيات النظام خلال الأعوام السابقة.

يشار إلى أن الجلسة التي تضمنت إعفاء وإعادة المسؤول إلىَّ منصبه ناقش مجلس دمشق من خلالها الأزمات الاقتصادية المتلاحقة لا سيّما أزمة الغاز الخانقة في ظلِّ اخفاق كبير للنظام في تلبية احتياجات السكان، وترويج وسائل إعلام النظام لرواية أنّ المواطنيين يتحملون الحرمان من المحروقات والغاز المنزلي ليس لقلة حاجتهم بل لوطنيتهم، الأمر الذي يخلف ردود أفعال غاصبة من الموالين للنظام عقب تلاشي الثقة بمؤسسات النظام المتهالكة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ