مقتل ٢١ عنصر من تنظيم الدولة شرق حلب
مقتل ٢١ عنصر من تنظيم الدولة شرق حلب
● أخبار سورية ٧ يناير ٢٠١٧

مقتل ٢١ عنصر من تنظيم الدولة شرق حلب

أعلن الجيش التركي عن مقتل ٢١ عنصرا  من عناصر تنظيم الدولة جراء المعارك الدائرة بين قوات الجيش الحر والتنظيم في محيط مدينة الباب الواقعة في الريف الشرقي لمدينة حلب، ضمن عمليات درع الفرات.

وأكد الجيش التركي في بيان له نشرته وسائل إعلام تركية، عن تدميره ل ١٢ هدفا بالطيران الحربي والمدفعية، في ال ٢٤ ساعة الماضية، وذلك في محيط  في مدينتي الباب وبزاعة وقريتي السفلانية وقبر المقري شمال وشرق حلب

وأضاف البيان بأن الجيش تمكن من تدمير تحصينات ونقاط تفتيش، وسيارات ومواقع أسلحة تابعة للتنظيم، كما تم إسقاط طائرتي استطلاع بدون طيار للتنظيم في منطقتي "زرزور" و"أبو طلطل"، في ريف حلب الشرقي.

وحول معركة الباب المزمع بدئها بها من قبل الجيش التركي نشرت صحيفة يني شفق أمس عن اقتراب موعد العملية التي سيقودها الجيش التركي بنفسه ضد تنظيم الدولة في مدينة الباب شرق مدينة حلب، بقوام ٨ آلاف جندي تركي، وبحسب الصحيفة  فإن الإعلان جاء بعد استشهاد 14 جنديًّا تركيًّا في معارك مدينة الباب ضمن عملية درع الفرات.

وكان الجيش التركي وبالاشتراك مع فصائل من الجيش السوري الحر قد أعلن بتاريخ ٢٤ آب من العام الماضية عن بدء عملية درع الفرات التي تهدف لقتال تنظيم الدولة ومنع قوات سوريا الديمقراطية من التقدم تجاه مدينة عفرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ