مقتل عناصر من قوات الأسد على أيدي الثوار في مدينة درعا
مقتل عناصر من قوات الأسد على أيدي الثوار في مدينة درعا
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠١٨

مقتل عناصر من قوات الأسد على أيدي الثوار في مدينة درعا

قالت غرفة عمليات البنيان المرصوص يوم أمس الأحد أنها تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد في المجمع الحكومي في مدينة درعا بعد استهداف مواقعهم باسطوانة متفجرة.

وقالت الغرفة في بيانا لها "ضمن غرفة عمليات البينان المرصوص قامت وحدات فرقة 18 آذار العسكرية، من رصد عدة أهداف ثابتة ومتحركة في محيط قطاعاتها العسكرية في درعا المحطة و مخيم درعا، و بعد تكثيف القصف من قبل عصابات الأسد و استهدافها للأهالي المدنيين و عقب تحديد عدة أهداف تم التعامل معها بشكل متتالي".

وأردف المكتب الإعلامي لفرقة 18 اذار أحد التشكيلات العسكرية ضمن غرفة عمليات البنيان المرصوص "في وقت متأخر من ليلة آمس، حاولت جرافة عسكرية لقوات الأسد رفع سواتر و تحصين نقاطهم المتقدمة فقامت وحداتنا بالتعامل مع الهدف و تعطيل مهمته".

ونوه المكتب إلى أنه تم رصد غرفة مراقبة قائم عليها حزب الله الارهابي، تم إخراجها عن الخدمة بشكل كامل كما وتم تدمير كاميرا حرارية وطاقمها، وتم التأكد من مقتل أربعة عناصر على الأقل بجانب المجمع الحكومي القديم، كما وقام عناصر الفرقة بقنص عسكريان اثنان أحدهم قناص.

ونوهت غرفة عمليات البنيان المرصوص إلى أن قوات الأسد ردت على استهداف مواقعه، بقصف المدنيين والأحياء السكنية بقذائف المدفعية ورصاص القناصات، مما اسفر عن سقوط شهيد وعدة جرحى بين المدنيين العزل.

يذكر أن قوات الأسد تقصف منازل المدنيين في محافظة درعا بشكل شبه يومي بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، بالرغم من تطبيق اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري منذ حوالي الستة شهور، سقط فيها 12 شهيدا بقصف الأسد لمدن وبلدات المحافظة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ