مقتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة على يد عناصر "الجندرما" على الحدود التركية
مقتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة على يد عناصر "الجندرما" على الحدود التركية
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢١

مقتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة على يد عناصر "الجندرما" على الحدود التركية

شهدت الحدود "السورية – التركية" خلال الـ 48 ساعة الماضية مقتل ثلاثة مدنيين على يد عناصر الجندرما التركية المتمركزة على الحدود.

وقال ناشطون إن "باسل حمدو حاج موسى" من قرية بزابور بريف إدلب الجنوبي، و "علي خلف هارون المسرب" من قرية مطب البوراشد بريف الرقة، تعرضا للضرب الشديد من قبل عناصر الجندرما التركية، أثناء محاولتهما الدخول إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية، ما أدى لوفاتهما.

وقام عناصر "الجندرما" بإطلاق النار على السيدة "شعاع النعمة" التي كانت تعمل في أرض زراعية بالقرب من الجدار الحدودي في منطقة مخيم الرجاء في كفرعين شمالي إدلب، ما أدى لمقتلها، علما أنها كانت تعمل في الأرض بأجر بغية إعالة أطفالها.

وسبق أن تكرر إطلاق النار من قبل الجندرما على أشخاص خلال محاولتهم عبور الحدود السورية التركية، وسقط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال جراء ذلك، في وقت تعتقل الجندرما العشرات من المدنيين يومياً ويتم ترحيلهم إلى سوريا.

وتمنع السلطات التركية عمليات التهريب عبر الحدود مع سوريا بطرق غير شرعية، وحذرت مراراً من مغبة الدخول عبر الحدود، وأن ذلك يعرض للموت.

وكانت السلطات التركية اتخذت عدة إجراءات لمنع التهريب لدواع أمنية منها بناء جدار على طول الحدود، وتركيب أسلاك شائكة وكمرات حرارية، إلا أن ذلك لم يوقف التهريب.

وبعد موجات التهجير القسرية إلى الشمال السوري، باتت محافظة إدلب موطناً لمئات الآلاف من الشبان والعائلات الطامحين للخروج من سوريا، إذ لا يمكنهم ذلك إلا عبر طرق التهريب الخطرة، والتي تعرض حياتهم للموت، بهدف الدخول للأراضي التركية، ولهذا تصاعدت بشكل كبير عمليات التهريب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ