شيوخ عشائر الرقة يتوسطون لخروج من تبقى من مقاتلي تنظيم الدولة
شيوخ عشائر الرقة يتوسطون لخروج من تبقى من مقاتلي تنظيم الدولة
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠١٧

شيوخ عشائر الرقة يتوسطون لخروج من تبقى من مقاتلي تنظيم الدولة

أكد شيوخ عشائر الرقة في بيان صادر عنهم اليوم السبت، بحسب عضو بمجلس الرقة المدني، إن الشيوخ يعكفون على وضع آلية تتيح لمقاتلي تنظيم الدولة السوريين مغادرة مدينة الرقة، بعد أن وافقت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة على اقتراح لتأمين مغادرتهم.

وقال الشيوخ إنهم طلبوا من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الذي يقاتل تنظيم الدولة وتدعمه الولايات المتحدة "تسوية الموقف" بالنسبة لمقاتلي التنظيم في المدينة وتأمين خروجهم إلى مناطق خارج المدينة مع ضمانات، بهدف تجنب إراقة الدماء.

وقال عضو مجلس الرقة المدني، "عمر علوش"،  إن مقاتلي تنظيم الدولة المتبقين في الرقة، ومن بينهم مقاتلون أجانب، سيغادرون المدينة السورية ويأخذون معهم مدنيين كدروع بشرية بموجب اتفاق يحاول التوسط فيه شيوخ قبائل، بحسب مانقلت وكالة رويترز.

وقال علوش إن شيوخ القبائل أقنعوا 100 من مقاتلي التنظيم بالاستسلام بالفعل الأمر الذي رفضه المقاتلون المتبقون.

وأكد المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة، "رايان ديلون"، في وقت سابق اليوم السبت، أن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وتم إخراجهم من المدينة.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمودها الفقري، اليوم، إن تنظيم الدولة في الرقة "على وشك" الهزيمة وربما تعلن السيطرة على المدينة اليوم أو غدا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ