مفوضية اللاجئين تعلن توفير فرص للطلاب السوريين لإكمال الدراسة الجامعية في الأردن
مفوضية اللاجئين تعلن توفير فرص للطلاب السوريين لإكمال الدراسة الجامعية في الأردن
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٨

مفوضية اللاجئين تعلن توفير فرص للطلاب السوريين لإكمال الدراسة الجامعية في الأردن

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن عن فتح الباب أمام اللاجئين السوريين للتقدم والحصول على منح دراسية لدرجة "البكالوريس" ضمن مبادرة ألبرت اينشتاين "دافي" الممولة من الحكومة الألمانية ومؤسستي سعيد والأصفري، عبر الرابط التالي "هنا".

وتغطي المنحة الرسوم الدراسية ومبلغ للمصروف الشخصي والكتب والمواصلات للعام الدراسي 2018-2019، حيث تمدد المنحة على أساس سنوي.

وبحسب الإعلان الصادر عن المفوضية فإن المقاعد محدودة لهذه السنة، علما أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات سيكون في السادس والعشرين من شهر آب/أغسطس الجاري.

وأكدت المفوضية أن على من يرغب بالتقدم بطلب للحصول على المنحة يجب أن يتوفر لديه عدة شروط، حيث يشترط أن يكون مسجلا لدى المفوضية وسوري الجنسية ولم يتخطى الـ 28 عاما، ويتمتع بأداء اكاديمي مميز، ولديه شهادات أكاديمية أصلية أو الصورة المصدقة حسب الأصول، وغير منتفع من أي منحة أكاديمية أخرى في الوقت الحالي.

وستعطى الأولوية هذه السنة لخريجي الثانوية العامة الذين لم تتاح لهم الفرصة للتسجيل في أي جامعة، وللأشخاص الذين ليس لديهم القدرة المالية لإتمام دراستهم دون منحة، ولا يوجد أحد من أفراد أسرتهم منتفع من منحة (دافي) حالياً، ولديه دافعية عالية لدعم مجتمعه.

وسيكون التقديم بطلب للحصول على المنحة عن إلكترونيا عن طريق الرابط الالكتروني "اضغط هنا"، علما أن اللغة الإنجليزية تعتبر متطلب أساسي للتخصصات المستندة على هذه اللغة.

وحُددت المنحة هذا العام للتخصصات ذات الأربع سنوات فقط، أي أن تخصصات الطب والصيدلة والهندسة تم استثناءها، إلا في حال كان الطالب مسجلا في إحدى الجامعات واجتاز عام واحد من الأعوام الخمسة بنجاح.

وستعقد المقابلات في شهر أيلول (سبتمبر) في مكاتب المفوضية في خلدا ومخيم الزعتري ومخيم الأزرق.

وسيطلب من المتقدم للطلب، صورة شخصية، وصورة عن شهادة الثانوية العامة، وصورة عن شهادة طلب اللجوء أو إثبات التسجيل لدى المفوضية وصورة عن البطاقة الأمنية الصادرة عن وزارة الداخلية الأردنية ونسخة عن الوثائق الأكاديمية الأصلية أو كشوف العلامات لمن درس سابقاً (الشهادات المصدقة يجب إبرازها للجنة الاختيار عند المقابلة اذا تم ترشيحك مبدئياً).

رابط التقديم هنا

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ