مفوضية اللاجئين بحاجة بـ2.9 مليار دولار لدعم الأردن و اللاجئين
مفوضية اللاجئين بحاجة بـ2.9 مليار دولار لدعم الأردن و اللاجئين
● أخبار سورية ١٤ يناير ٢٠١٥

مفوضية اللاجئين بحاجة بـ2.9 مليار دولار لدعم الأردن و اللاجئين

طالب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، انطونيو غوتيرس، بـ 2.9 مليار دولار أمريكي لمساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في الأردن هذا العام.

وقال غوتيرس في تقرير حول واقع معيشة اللاجئين السوريين في الأردن، اليوم، تحت عنوان "العيش في الظل" إن المفوضية بحاجة لمليارين للإنفاق ومساعدة المجتمعات المضيفة للاجئين في الأردن، والبقية لتحسين واقع المعيشة للاجئين.

و من جهته أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جوده انه حتى يتم التوصل إلى الحل السياسي المطلوب للأزمة السورية الذي يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري، ويعيد السلام والأمن الى سوريا، ويوفر بيئة مواتية لعودة اللاجئين إلى ديارھم، ھناك حاجة ملحة لاستجابة دولية أكثر قوة لدعم الدول المضيفة، وعلى راسھا الاردن لتمكينھا من القيام بھذا الواجب الانساني .
واستعرض جوده مع غوتيرس العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اكثر من مليون ونصف لاجئ سوري في ظل محدودية الموارد خاصة المياه والطاقة وقطاعات الصحة والتعليم مثمنا ما قدمته الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية لدعم الاردن.
ومن جانبه، قال غوتيرس ان زيارته هذه تاتي للتضامن ودعم الاردن مؤكدا تقديره للدور الاردني الانساني المتمثل باستقبال اللاجئين السوريين وخدمتهم داعيا الى اهمية مساعدة الاردن في هذا الاطار خاصة وان الاردن دعامة للامن والاستقرار على مستوى المنطقة، مشيرا الى ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حريصة على التعاون مع الاردن ودعمه في جهوده ودوره الانساني الهام .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ