معدات غير عسكرية تدخل شرق سوريا لبناء سجون لعناصر داعش
معدات غير عسكرية تدخل شرق سوريا لبناء سجون لعناصر داعش
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠١٩

معدات غير عسكرية تدخل شرق سوريا لبناء سجون لعناصر داعش

قالت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن معدات غير عسكرية مقدمة من التحالف الدولي وصلت إلى سوريا، عبر معبر اليعربية المقابل لمعبر ربيعة بالجانب العراقي، حيث سيتم تسليمها لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، بهدف مساعدة الأخيرة ببناء معتقل كبير لعناصر تنظيم "داعش".

وأفادت مصادر خاصة لموقع الخابور، أن أكثر من 30 شاحنة كبيرة تحمل أسلحة وذخائر ومواد لوجستية، دخلت الأراضي السورية مساء الاثنين، لافتاً إلى أن الشاحنات تحمل غرف وحواجز اسمنتية بالإضافة إلى جدران فولاذية و أسلاك شائكة مخصصة لبناء السجون والمعتقلات، مشيرة إلى أن الرتل دخل على قسمين، توجه إلى أحدهما إلى حقل العمر النفطي في دير الزور والثاني إلى مدينة الشدادي.

وسبق أن كشف ذات المصدر، عن وصول معدات غير عسكرية مقدمة من التحالف الدولي إلى منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، لصالح ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي، بهدف مساعدة الأخيرة ببناء معتقل كبير لعناصر تنظيم "داعش".

وتعتزم الولايات المتحدة إنشاء معتقل كبير لعناصر تنظيم "داعش" الذين سلموا أنفسهم للميليشيات المدعومة من قبل واشنطن، يشبه معتقل (غوانتانامو) ذائع الصيت، في حقول جبسة للغاز قرب مدينة الشدادي.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة، أن المعتقل يتكون حاليا من ثلاثة قطاعات مجهزة بغرف اسمنتية وزنزانات صغيرة تحتوي بداخلها على حوالي (3000) مقاتل غالبيتهم من تنظيم "داعش" .

ولفتت المصادر أنه سوف يتم نقل سجناء من سجن مدينة عين عرب بريف حلب الشرقي إلى المعتقل الجديد بالشدادي، كما يتم بالوقت الحالي نقل جرحى من عناصر "داعش" سلموا أنفسهم بالباغوز بريف دير الزور إلى المعتقل.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ