معارك كر وفر بين "النظام والتنظيم" في بادية السويداء وقتلى عناصر الأسد تتضاعف
معارك كر وفر بين "النظام والتنظيم" في بادية السويداء وقتلى عناصر الأسد تتضاعف
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠١٨

معارك كر وفر بين "النظام والتنظيم" في بادية السويداء وقتلى عناصر الأسد تتضاعف

تشهد منطقة الصفا شرق محافظة السويداء منذ أسبوع، معارك كر وفر تخللها مواجهات عنيفة بين قوات الأسد من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى، قضى خلالها العشرات من عناصر قوات الأسد والميليشيات المحلية المساندة.

ووفق مصادر إعلام محلية في المنطقة فإن أعنف المعارك كانت على محور "قبر الشيخ حسين"، وسط تقدم محدودللنظام في المنطقة، تزامناً مع قصف يومي ومكثف على منطقة "الصفا".

وذكر موقع "السويداء 24" أن قوات الأسد سيطرت على عدة جروف صخرية ومستنقعات مياه خلال الأسبوع الماضي، استرجع التنظيم بعضها في هجمات معاكسة، مستغلاً التضاريس القاسية في المنطقة.

وأخذت المعارك في المنطقة طابع بالكر والفر، حيث يتقدم جيش الأسد في ساعات الصباح، وينفذ التنظيم عمليات التفاف وهجمات معاكسة خلال ساعات الليل يسترجع فيها بعض المناطق، موقعاً خسائر كبيرة في صفوف عناصر النظام.

وكان نعى مركز الدفاع الوطني في دمشق 14 عنصراً قال أنهم قضوا إثر كمين من تنظيم الدولة في بادية السويداء مطلع الأسبوع الماضي، ليرتفع العدد ل 21 عنصر من جيش الأسد والدفاع وثقتهم "السويداء 24" بالأسماء بقية أيام الأسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد تواطأ مع عناصر تنظيم الدولة خلال الهجوم المفاجئ الذي نفذوه يوم الأربعاء الموافق للخامس والعشرين من الشهر الماضي في مدينة السويداء وريفها الشرقي، والذي شهد سقوط أكثر من 215 قتيلا و180 جريحا غالبيتهم من المدنيين، إذ نجح التنظيم خلال الهجوم في الدخول لعدة قرى في ريف السويداء الشرقي، واحتجز العديد من الأشخاص من قرية شبكي بينهم نساء، قبل أن يقوم بإعدام شاب من المحتجزين فيما بعد.

كما حرّك نظام الأسد عناصر التنظيم لشن هجوم على مطار خلخلة بريف السويداء الشمالي الغربي، بغية شن حملات دهم واعتقالات في منطقة اللجاة بريف درعا، بحجة الانتماء للتنظيم والبحث عن عناصره.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ