معارك طاحنة على جبهات إدلب .. والنظام يفقد قدرة التقدم ويتكبد خسائر كبيرة
معارك طاحنة على جبهات إدلب .. والنظام يفقد قدرة التقدم ويتكبد خسائر كبيرة
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠٢٠

معارك طاحنة على جبهات إدلب .. والنظام يفقد قدرة التقدم ويتكبد خسائر كبيرة

تمكنت فصائل الثوار من صد عدة محاولات تقدم لقوات النظام والميليشيات المساندة لها اليوم الجمعة، على جبهات ريف إدلب الشرقي والجنوبي، موقعة العشرات من عناصر النظام بين قتيل وجريح.

وأعلنت فصائل الثوار قتل عدة مجموعات للنظام باشتباكات مستمرة على جبهات أبو جريف، حيث تمكنت فصائل الثوار من صد عدة محاولات تقدم في المنطقة، وأوقعت مجموعات النظام المتقدمة بعدة كمائن، كما استهدفت عدد منهم بالصواريخ أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

وعلى جبهة تل خضرة تمكنت فصائل الثوار من صد محاولات تقدم وتدمير دبابة للنظام وقتل كل من فيها من عناصر، كما تمكنت من تدمير عربة نقل جنود BMP ومقتل جميع من كانوا داخلها على ذات المحور.

وكانت استهدفت الفصائل غرفة عمليات النظام على جبهة التح بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ ما أدى لمقتل من بداخلها من عناصر، بينهم ضابط، وسط قصف مدفعي وصاروخي وجوي عنيف يستهدف المنطقة.

وتمكنت فصائل الثوار بريف إدلب الجنوبي والشرقي، من امتصاص هجمة النظام والميليشيات الروسية والإيرانية المساندة لها على جبهات ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، وانتقلت لمرحلة الصد وتنفيذ الضربات على محاور وجبهات عدة والانسحاب لمواقعها.

وبعد خرقها للهدنة المبرمة في الثاني عشر من كانون الثاني الجاري، عاودت طائرات النظام وروسيا لقصف المدنيين في ريف إدلب مركزة على المناطق المكتظة بالسكان في المدن الرئيسية، تزامناً مع محاولات تقدم جديدة على جبهات القتال أمنيت جميعها بالفشل حتى اليوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ