معارك حماة الشمالي تعود من جديد.. بلدة معان الوجهة القادمة
معارك حماة الشمالي تعود من جديد.. بلدة معان الوجهة القادمة
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠١٦

معارك حماة الشمالي تعود من جديد.. بلدة معان الوجهة القادمة

عاودت فصائل عدة بريف حماة الشمالي اليوم، لاستكمال معركتها التي بدأت قبل أسابيع عدة في الريف الشمالي والشرقي لحماة، بعد توقف لأيام عدة تخللها محاولات مستمرة لقوات الأسد للتقدم باتجاه المناطق المحررة.


وقال ناشطون إن الثوار بدئوا فجر اليوم بعمليات التمهيد المدفعي والصاروخي على بلدة معان الموالية، وسط قصف متبادل بين الطرفين، في نية للثوار لتحرير البلدة التي تسيطر عليها قوات الأسد وميليشيات الدفاع الوطني.


وتعتبر بلدة معان الموالية لنظام الأسد من أكثر المناطق تحصيناً في الريف الشرقي لحماة، حيث تتمركز فيها ميليشيات موالية لنظام الأسد، وتتمتع بسلطات واسعة في المنطقة، كانت مركز انطلاق العمليات البرية باتجاه بلدات ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، وتتمتع بتحصين كبير بالألغام والسواتر الترابية والمدرعات.


وكانت قوات الأسد شنت عدة هجمات لاستعادة السيطرة على البلدات والمدن التي حررها الثوار مؤخراً في ريف حماة الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة على محاور بلدة معردس وقرية الإسكندرية، تكبدت فيها قوات الأسد خسار كبيرة في العتاد والأرواح بينهم 20 عنصراً وضابط وقعوا بالأسر.


تجدر الإشارة إلى أن الثوار تمكنوا من خلال المعركة التي بدأت قبل أسابيع من تحرير العديد من المدن والبلدات بالريف الشمالي، أبرزها طيبة الإمام وحلفايا وصوران ومعردس وعدة مواقع استراتيجية لقوات الأسد في المنطقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ