مع توافد التعزيزات العسكرية التركية.. أنقرة وموسكو تبحثان الأوضاع في إدلب
مع توافد التعزيزات العسكرية التركية.. أنقرة وموسكو تبحثان الأوضاع في إدلب
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠٢٠

مع توافد التعزيزات العسكرية التركية.. أنقرة وموسكو تبحثان الأوضاع في إدلب

بحث نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، الجمعة، مع نظيره الروسي سيرغي فيرشينين، الأوضاع في محافظة إدلب السورية.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، أن مباحثات الجانبين جاءت في اتصال هاتفي.

وأضاف أن أونال وفيرشينين، "بحثا تنفيذ الاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا حول إرساء الاستقرار في إدلب، بما فيها جهود حل الأزمة السورية".

وأوضح أن الجانبان ناقشا أيضا العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل إرساء السلام في سوريا.

وتستمر القوات التركية بتعزيز تواجدها العسكري في ادلب، عبر دخول أرتال ضخمة بشكل شبه يومي إلى مواقع تمركزها ونقاط مراقبتها، بالإضافة لإنشاء نقاط عسكرية جديدة.

وتحتوي الأرتال التي تدخل بإستمرار على عربات عسكرية ودبابات وراجمات صواريخ وذخائر ومتاريس إسمنتية ومعدات لوجستية وغيرها الكثير.

وتقول مصادر عسكرية لشبكة "شام" إن الجانب التركي سيواصل تعزيز نقاطع على طرفي الطريق الدولي "أم 4" كمخافر أو نقاط صغيرة، لتعزيز حماية الطريق، منعاً لأي استهداف لأي دورية، لاسميا مع انتشار مقطع لمقاتلين مجهولين يتوعدون الأرتال التي ستعبر الطريق بالاستهداف.

بينما يرى البعض الأخر أن هذه التعزيزات عبارة عن إستعدادات لعملية عسكرية تركية ضخمة تهدف لإخراج قوات الأسد من من كامل منطقة سوتشي المتفق عليها، وبالتأكيد الأيام القليلة القادمة ستكشف مهمة هذه القوات.

وفي 5 مارس/آذار الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب اعتبارا من 6 من الشهر نفسه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ