مصادر كردية تؤكد زيارة وفد "مصري - خليجي" لـ منبج شرقي حلب
مصادر كردية تؤكد زيارة وفد "مصري - خليجي" لـ منبج شرقي حلب
● أخبار سورية ٣ يناير ٢٠١٩

مصادر كردية تؤكد زيارة وفد "مصري - خليجي" لـ منبج شرقي حلب

أكد مصدر من الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، زيارة وفد عسكري مصري ــ خليجي مشترك مؤخرا إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا.

وأوضح المصدر أنه وبعد زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية( مسد) إلى القاهرة مؤخرا والالتقاء بمسؤولين مصريين للتوسط بين النظام ومسد زار مسؤولون عسكريون خليجيون ومصريون المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في شمال شرق سوريا.

ولفت المصدر وفي موقع - باسنيوز - إلى أن مصر تريد أن تلعب دورا مهما في سوريا لمنع الامتداد التركي – الإيراني في المنطقة، مشيرا إلى أن القاهرة أبدت موافقتها على القيام بدور الوساطة بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام.

وأضاف المصدر بالقول: بعد زيارة وفد مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) إلى مصر زار علي مملوك مدير مكتب الأمن القومي السوري القاهرة لمناقشة تداعيات قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، معتبراً أن مصر تعود الى الواجهة العربية انطلاقا من البوابة السورية وتخطط للعب دور مهم بعد خروج الولايات المتحدة الأمريكية من المنطقة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أفشلت دعوة قوات سوريا الديمقراطية لدخول النظام الى مناطق التماس بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية في منبج ومناطق شرق الفرات على الحدود.

وأوضح المصدر أن القوات الأمريكية لا تزال باقية في شمال شرق سوريا ولن تخرج من دون إملاء الفراغ الذي ستخلفه قواتها بحلفاء يحافظون على مصالحها

وكان كشف موقع “ديبكا” الإسرائيلي عن زيارة ضباط مصريين وإماراتيين لمدينة منبج في الشمال السوري وقيامهم بجولة استكشافية هناك، تحضيرا لنشر قواتهم لتحل محل القوات الأميركية المنسحبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ