مستشار أمريكي يحذر من التعاون تجارياً مع الحرس الإيراني وإثرائه
مستشار أمريكي يحذر من التعاون تجارياً مع الحرس الإيراني وإثرائه
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧

مستشار أمريكي يحذر من التعاون تجارياً مع الحرس الإيراني وإثرائه

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي، "الجنرال ماكماستر"، من التعاون تجارياً مع الحرس الثوري الإيراني، مؤكداً أنه يحتكر قسماً كبيراً من الاقتصاد الإيراني.

وقالت "جينا ليفيتس"، محررة لدى صحيفة "ويكلي ستاندرد" الأمريكية، بإطلاق ماكماستر، الخميس، صفة "ممكّن الإرهابيين" على الحرس الثوري الإيراني.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية خصت الحرس الثوري بالاسم، وأشار بيان صادر عن الوزارة لدعمه لفيلق القدس، ذراعه الخارجية، والتي تشارك في عمليات عسكرية عدة في العراق وسوريا.

وتلفت ليفيتس لحضور واسع للحرس الثوري الإيراني في جميع المرافق الاقتصادية في إيران، وخاصة لكونه يدعم الصناعة العسكرية والبرنامج النووي والسياسات الإيرانية.

وقال ماكماستر أثناء استضافته في ندوة أقامها مجلس الدفاع عن الديمقراطيات، "لا تتعاملوا مع الحرس الثوري. لا تساعدوا على إثرائه، ولا تمكنوا حملته الدموية، يجب الامتناع عن الدخول في مشاريع مع الحرس الثوري، لأن العالم سيدفع ثمن ذلك لاحقاً".

وصرح الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، الأسبوع الماضي، بأن الإدارة سوف تنتهج استراتيجية جديدة حيال إيران يتركز جزء أساسي منها على محاربة الحرس الثوري الإيراني.

وقال ترامب، "تجهد أجهزة الاستخبارات للتعرف على الشركات التي يحتكرها الحرس الثوري أو فيلق القدس، وهذه مهمة استخباراتية صعبة".

وتشير ليفيتس إلى حظر مفروض على أمريكيين بشأن الامتناع عن عقد صفقات تجارية مع الحرس الثوري، كما تخاطر شركات أجنبية بالتعرض لعقوبات ثانوية فيما لو تعاملت مع شركات ذات صلة بالحرس الثوري الإيراني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ