مساعي لتوحيد العمل المدني في محافظة درعا في جسم واحد
مساعي لتوحيد العمل المدني في محافظة درعا في جسم واحد
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠١٨

مساعي لتوحيد العمل المدني في محافظة درعا في جسم واحد

عقد ظهر اليوم السبت اجتماعا تشاوريا بين عدد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإغاثية في مدينة طفس بريف درعا الغربي ضمن مساعي لتوحيد العمل المدني في المحافظة.

وشهدت جلسة الاجتماع حضور عدد كبير من فعاليات المجتمع المدني، بالإضافة إلى مجلس محافظة درعا الحرة ممثل برئيس المجلس ودار العدل ونقابة المحامين الأحرار، و80 مندوب من منظمات أخرى.

وأكد عبد الحكيم المصري معاون وزير المالية في حديثه لشام أن منظمات المجتمع المدني عقدت اليوم اجتماعا تشاوريا في محافظة درعا بهدف تنسيق العمل ورفع مستوى توحيد الجهود بين تلك المنظمات وتلبية احتياجات المدنيين في مجال المشاريع الخدمية والتعليمية و التنموية، والتي تساهم في تأمين فرص العمل ورفد المجتمع بالموارد الذاتية ودعم المشاريع الفردية.

وأشارت ثائرة العبود مسؤولة جمعية "الشهيدة أمل لتمكين المرأة" في حديثها لشام إلى أن الاجتماع يهدف إلى تشكيل بناء جديد سيكون جسم جامع لكل المنظمات والجمعيات الموجودة في الجنوب السوري، حيث تم عرض عدة أفكار للمنظمات العاملة في الجنوب السوري بهدف توحيد عملها وإنجاح كافة المشاريع وتقديم الدعم اللازم لها.

ولفت منسق الاجتماع  إيهاب العدواني إلى أن التحضير للاجتماع تم بعد أيام من انتهاء شراكة بين عدة منظمات، وتم الاجتماع التشاوري اليوم على مستوى محافظة درعا بحضور رئيس مجلس محافظة درعا الحرة ومعاون وزير المالية ونقابة المحامين ودار العدل وأكثر من 80 منظمة وهيئة مدنية.

يذكر أن الجنوب السوري يعاني من ضعف كبير في العمل الإغاثي بسبب قلة الدعم حيث تعاني الكثير من تجمعات اللاجئين بريف درعا من انعدام الدعم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ