مسؤول في الناتو يصدم وكالة روسية برده "الأسد من يستخدم الكيماوي ضد المدنيين"
مسؤول في الناتو يصدم وكالة روسية برده "الأسد من يستخدم الكيماوي ضد المدنيين"
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠١٨

مسؤول في الناتو يصدم وكالة روسية برده "الأسد من يستخدم الكيماوي ضد المدنيين"

اتهم مسؤول في حلف الناتو اليوم الإثنين، نظام الأسد باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين بصورة متكررة، معتبرا أن هذا الأمر غير مقبول، في الوقت الذي تروج فيه روسيا لهجمات استفزازية وتحاول توجيه الاتهام لفصائل المعارضة في الشمال السوري.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الحلف، ديلان وايت، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، ردا على طلب للتعليق على تقارير وزارة الدفاع الروسية بشأن حديث روسيا عن الاستفزازات الكيماوية، "إننا لن نهدر وقت الحديث عن سيناريوهات محتملة".

وبين المتحدث أن "استخدام الأسلحة الكيميائية أمر غير مقبول"، مشددا على أن "الناتو يطالب بتحميل جميع المتورطين المسؤولية"، موجهاً أصابع الاتهام للنظام السوري في ضلوعه في استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في سوريا.

واعتبر المتحدث في تصريح أن هذه الهجمات "الكيماوية" البشعة أسفرت عن معاناة إنسانية مرعبة، كما تجري انتهاكات للقرارات المتعددة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بالإضافة إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية التي صدقت عليها سوريا عام 2013".

ولفت وايت إلى أن "الناتو لا وجود له في سوريا، لكنه يدعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية ثابتة للأزمة السورية".

وتروج روسيا منذ أيام لما زعمت أنه "استفزاز كيماوي" تعده الفصائل في الشمال السوري الذي يواجه حرباً نفسية وإعلامية وتهديدات بعملية عسكرية، وأن الهجوم الذي تزعم روسيا حصله هو لإعطاء الحجة لواشنطن لاستهداف الأسد، في استمرار لسياساتها الرامية لإبعاد الشبهات عن المجرم الحقيقي الذي استخدم السلاح الكيماوي ضد المدنيين عشرات المرات بدعم روسي كبير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ