مسؤول بنظام الأسد.. "حصار مدينة حلب" سبب انهيار الليرة السورية ..!!
مسؤول بنظام الأسد.. "حصار مدينة حلب" سبب انهيار الليرة السورية ..!!
● أخبار سورية ١٣ يناير ٢٠٢٠

مسؤول بنظام الأسد.. "حصار مدينة حلب" سبب انهيار الليرة السورية ..!!

نشر رئيس غرف الصناعة لدى نظام الأسد "فارس الشهابي" عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك" منشوراً تحدث من خلاله عن أسباب تدهور الوضع الاقتصادي في سوريا، وفقاً لما ورد من المعلومات ضمن حسابه الخاص.

ويعزو "الشهابي" المقرب من الأسد سبب انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وتخطيها لحاجز الألف ليرة إلى ما وصفه بـ "حصار مدينة حلب" باعتبارها العاصمة الاقتصادية للبلاد.

من جانبه انتقد المسؤول الاقتصادي في نظام الأسد إهمال مدينة حلب التي تستطيع تخفيض قيمة العملة الأجنبية مقابل الليرة السورية، مشيراً إلى أنّ المدينة لا تزال محاصرة بدون مطار و بدون طريق دولي، إلى جانب انعدام الخدمات، وما زعم أنه "قصف إرهابي" تتعرض له المدينة في كل يوم.

وتسائل "الشهابي" عن موعد التحرك باتجاه دعم المحافظة مشدداً على ضرورة معرفة الجهة التي اختلست المليارات المخصصة للإنتاج الصناعي والتجاري في محافظة حلب، في الوقت الذي يرى فيه عشرات الموالين في مواقع التواصل الاجتماعي أن رئيس غرف الصناعة هو من "الحيتان" التي سرقت الملايين بالشراكة مع ضباط بجيش النظام.

وبالرغم من سيل التعليقات التي تستند إلى معلومات تفيد بقيام العميد "توفيق يونس" رئيس جهاز أمن الدولة بمحافظة حلب بالتنسيق مع "الشهابي" لتسليمه رئاسة غرفة صناعة حلب، دعا الأخير متابعيه إلى ضرورة خوض المعركة الاقتصادية ضد من وصفهم بأنهم "أعداء الوطن".

وكشفت مصادر مطلعة عن استحواذ "فارس الشهابي" على كبرى شركات الأدوية في سوريا والمكونة من سبعة معامل ضمن مدينة حلب، وسبق أن أُدرج أسمه على قوائم العقوبات الأوروبية والأمريكية قبل عدة أشهر.

هذا وشهدت الأسواق السورية حالة من التخبط نظراً لارتفاع سعر صرف الدولار، ليصل مساء اليوم إلى ما يقارب 1050 ليرة سورية، مقابل الدولار الواحد، الامر الذي ينعكس مباشر على أسعار السلع والمواد الغذائية والمحروقات وغيرها من المواد.

يذكر أن "فارس الشهابي" يعد من الشخصيات النافذة والموالية لنظام الأسد كما يعتبر من أبرز الأثرياء في مدينة حلب ومن أكثر المطالبين بإبادة السوريين المطالبين بإسقاط النظام وظهر ذلك جلياً خلال عدة دعوات وجهها للآلة العسكرية في جيش نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ