مزيد من التحول .... تحرير الشام تزيل عبارات تدعو لـ "الجهاد" من لافتات طرقية على الأوتوستراد الدولي
مزيد من التحول .... تحرير الشام تزيل عبارات تدعو لـ "الجهاد" من لافتات طرقية على الأوتوستراد الدولي
● أخبار سورية ١٤ فبراير ٢٠١٩

مزيد من التحول .... تحرير الشام تزيل عبارات تدعو لـ "الجهاد" من لافتات طرقية على الأوتوستراد الدولي

قالت مصادر ميدانية في ريف إدلب وحلب اليوم، إن ورش تابعة لهيئة تحرير الشام، أزالت عبارات تحض على الجهاد والحجاب، كانت قد وضعتها سابقاً على الأوتوستراد الدولي حلب - دمشق، في خطوة اعتبرها مراقبون أنها في سياق مساعي الهيئة للتحول الدراماتيكي في سياسيتها للخروج من التصنيف والعزلة داخلياً وإقليمياً.

وكانت تنتشر لافتات كبيرة على الطريق الدولي تحمل عبارات "الجهاد باب من أبواب الجنة"، و "الصلاة يا شباب الإسلام"، و "الحجاب يا فتاة الإسلام"، إلا أن هذه العبارات تم طليها بلون آخر وإزالتها بشكل كامل وفق نشطاء من المنطقة.

وليست هذه الواقعة الحالة الأولى لانقلاب الهيئة على نفسها ومسيرتها والشعارات التي رفعتها، فسبق أن أعلن "أبو محمد الجولاني" القائد العام لـ "هيئة تحرير الشام"، دعمه توجه تركيا للسيطرة على مناطق شرق الفرات، على اعتبار أن "حزب العُمال الكردستاني PKK عدو للثورة، مناقضاُ تصريحات ودعوات كبار الشرعيين في الهيئة، في انقلاب يسجل للهيئة على نفسها.

وظهر الجولاني في لقاء مصور عبر برنامج "التوعية والإرشاد"، الذي نشرته وكالة -أمجاد للإنتاج المرئي- الاثنين 14 من كانون الثاني، مشدداً على ضرورة أن تجتمع الفصائل العسكرية في كيان عسكري واحد، وأن يكون المحرر بكافة مؤسساته خاضع لإدارة مدنية يديرها "الأكاديميون"، وهم من يدير دفة المحرر.

وسبق أن حملت تصريحات إعلامية لـ "الدكتور يوسف الهجر" مدير المكتب السياسي المحدث في هيئة تحرير الشام، تناقضات كبيرة، وأبرزت بشكل واضح حالة الانقلاب على النفس مع الحفاظ على عقلية العسكر والقوي والفصيل القويم وحده.

هذا الانقلاب الواضح والاعتدال الذي فاق الوصف - بحسب مراقبين - يرسم معالم مشهد جديد من مشاهد عمليات الالتفاف التي ينتهجها الجولاني وجماعته لتحقيق مصالحهم ولو على حساب أبناء الثورة، تخلت الهيئة على جل مبادئها وشعاراتها التي رفعتها اليوم في سبيل الاستمرار ضمن المرحلة القادمة، لاتغير إلا بالشعارات والتقرب أكثر للثورة وقد تصل لرفع علم الثورة وتبنيه بأنه راية الهيئة وفق قول أحد المعلقين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ