"مركز توثيق الانتهاكات الكيميائية في سوريا" يطلق حملة (كي لا ننسى ضحايانا)
"مركز توثيق الانتهاكات الكيميائية في سوريا" يطلق حملة (كي لا ننسى ضحايانا)
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠١٩

"مركز توثيق الانتهاكات الكيميائية في سوريا" يطلق حملة (كي لا ننسى ضحايانا)

أصدر "مركز توثيق الانتهاكات الكيميائية في سوريا" مقره بروكسل حملة بعنوان ( كي لا ننسى ضحايانا )، بمناسبة اليوم العالمي الموافق في ٢٩ نوفمبر لإحياء ذكرى جميع ضحايا الحرب الكيميائية.

ويعمل من خلالها المنظمون في على نشر فيلم وثائقي وصور رمزية بهدف تعزيز مفاهيم حقوق الضحايا وذويهم و تذكير الرأي العام بحقوقهم المشروعة في محاكمة المتورطين حسب الإتفاقيات التي تنص على ذلك.

وأكد مركز توثيق الإنتهاكات الكيميائية في سوريا على دعم كافة الجهود الدولية والإقليمية الساعية لحظر انتشار الأسلحة الكيميائية، كما حث كافة الدول الأطراف في معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية على الإلتزام بتعهداتهم في عدم إنتاج واستخدام وتطوير هذه الأسلحة التي تسببت بأسوء الكوارث التي شهدتها البشرية منذ إستحداثها قبل قرابة قرن من الزمن.

وطالب مركز التوثيق المجتمع الدولي بإيجاد السبل المناسبة لتنفيذ القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بخصوص تدمير المخزون السوري من الأسلحة الكيميائية ومحاسبة الجناة الذين إرتكبوا ٢٦٢ هجومًا كيميائيًا ضد المدنيين في سوريا تم توثيقها على مدار ٧ سنوات، والتي سقط ضحيتها ٢٤٢٣ و إصابة ١٣٩٤٧ شخصًا أغلبهم من النساء والأطفال.

وقدم المركز برومو فيلم العدالة المنتظرة (الجزء الثالث) بعنوان; ومضات من ضحايا الأسلحة الكيميائية مدة الوثائقي ١٣ دقيقة / الذي سيعرض اليوم الجمعة على شاشات عربية وغربية والذي يتحدث عن قصة الضحيةعبد الحميد اليوسف الذي فقد ٢٢ شخص من عائلته أثناء استخدام السلاح الكيميائي على مدينة خان شيخون بريف إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ