مدنيون بريف الحسكة يطردون رتل روسي ويمنعوه من إقامة نقطة عسكرية
مدنيون بريف الحسكة يطردون رتل روسي ويمنعوه من إقامة نقطة عسكرية
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠٢٠

مدنيون بريف الحسكة يطردون رتل روسي ويمنعوه من إقامة نقطة عسكرية

منع مدنيون محتجون القوات الروسية من إقامة نقطة عسكرية في محافظة الحسكة، ما أدى إلى تدخل القوات الأميركية الموجودة هناك، ومحاصرة المنطقة التي انتشر فيها الجنود الروس.

وقال ناشطون إن مدنيين من قرية عين ديوار في ريف مدينة المالكية الواقعة قرب الحدود "السورية – التركية" في ريف الحسكة، اعترضوا رتلاً روسياً مؤلفاً من 11 آلية عسكرية، ومنعوه من الوصول إلى منطقة كان من المقرر أن يقيم فيها نقطة عسكرية.

وأوضحت مصادر أن حوامة كانت ترافق الرتل حلّقت بعلو منخفض بهدف إخافة المدنيين، لكنهم رفضوا وطالبوا قائد الدورية بالمغادرة على الفور.

وأضافت المصادر أن قائد الرتل أخبر المدنيين بأن القوات الروسية ستبقى في المنطقة مدة أسبوعين فقط، بهدف تدريب قوات الأسد الموجودة في المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن القوات الأميركية تدخّلت وأغلقت جميع الطرقات على الدورية الروسية، كما حلّقت مروحية أميركية وطاردت مروحيتين روسيتين في المنطقة.

وتعترض القوات الأميركية بشكل مستمر الدوريات الروسية التي تحاول السير على الطريق الدولي انطلاقاً من القاعدة الروسية في القامشلي، أو القاعدة الروسية في منطقة أبو راسين بناحية تل تمر، شمال غرب الحسكة.

وتوجد القوات الأميركية في محافظة الحسكة إلى جانب "قوات سورية الديمقراطية"، ولها العديد من القواعد في المنطقة، أبرزها بالقرب من حقول النفط الرئيسية في المحافظة، بينما توجد القوات الروسية في المحافظة بناء على تفاهمات مع تركيا حول مناطق "قسد" قرب الحدود السورية التركية، إلا أن القوات الأميركية تمنعها من التحرك بحرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ