مدنيو عقيربات ماتوا جوعاً ... وتنظيم الدولة خبأ عشرات أطنان القمح تحت التراب لتصل ليد قوات الأسد
مدنيو عقيربات ماتوا جوعاً ... وتنظيم الدولة خبأ عشرات أطنان القمح تحت التراب لتصل ليد قوات الأسد
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠١٧

مدنيو عقيربات ماتوا جوعاً ... وتنظيم الدولة خبأ عشرات أطنان القمح تحت التراب لتصل ليد قوات الأسد

بثت مواقع إعلامية موالية للأسد في ريف حماة اليوم، صوراً تظهر الكشف عن عشرات الأطنان من القمح الذي خبأه تنظيم الدولة شرقي منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي، باتت تحت سيطرة قوات الأسد، في الوقت الذي عانى فيه آلاف المدنيين من ناحية عقيربات ويلات الجوع والحصار لأشهر طويلة لم يقدم لهم التنظيم أي عون.

وأظهرت الصور الواردة كشف ميليشيات الأسد مع محافظ حماة "محمد الحزوري" على كميات من القمح تقدر بأكثر من 2500 طن كان قد خبأها تنظيم الدولة في التراب في أحد الموقع شرق ناحية عقيربات في ريف سلمية شرقي حماة.

كانت أطنان القمح مخبأة على شكل 4 سواتر ترابية يبلغ طول الواحد منها نحو 90 متراً وهي بعرض وارتفاع نحو مترين، تم وضع وتخزين القمح فيها وتغطيتها بغطاء بلاستيكي لحفظها من التراب أو الماء والرطوبة مع إضافة مواد حافظة ومعقمه لها منعا من تعرضها للتلف أو العته حسب الصفحات الموالية وهذا ما تؤكده الصور.

طيلة أشهر طويلة عانى مدنيو عقيربات ويلات الحصار والجوع، في ظل سيطرة عناصر تنظيم الدولة على المنطقة، ولطالما أطلقت الصيحات للمجتمع الدولي لفك الحصار عن آلاف المدنيين لاذنب لهم إلا أن عناصر التنظيم احتلوا مناطقهم وجعلوها مركزاً لهم، فحكم عليهم بالموت جوعاً من قبل قوات الأسد التي تحاصرهم وتنظيم الدولة الذي حرمهم من خيرات أرضهم ودفنها تحت التراب لتغدوا غنيمة لقوات الأسد بعد خروجه منها.

وكانت تمكنت مئات العائلات الهاربة من جحيم الموت في منطقة عقيربات من الفرار باتجاه وادي العذيب بعد بدء قوات الأسد وحلفائها حملتهم العسكرية على ناحية عقيربات واجهوا خلال أشهر عدة أصناف متعددة من الموت قصفاً وجوعاً دون أن يقدم التنظيم لهم أي عون، قبل أن تصل الى ريف حماة الشرقي المحرر بعد رحلة مريرة لتجتاز مناطق سيطرة قوات الأسد لاقت فيه موتاً من نوع آخر بالألغام والقصف المباشر الذي استهدفهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ