محلي أعزاز يتخذ إجراءات احترازية لمواجهة "كورونا"
محلي أعزاز يتخذ إجراءات احترازية لمواجهة "كورونا"
● أخبار سورية ٢٣ مارس ٢٠٢٠

محلي أعزاز يتخذ إجراءات احترازية لمواجهة "كورونا"

أصدر المجلس المحلي في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، بياناً رسمياً اليوم الاثنين 23 مارس/ آذار، أعلن من خلاله عن اتخاذ عدة قرارات متعلقة بمواجهة انتشار فايروس "كورونا".

وينص البيان الصادر عن المجلس على منع التجمعات في المدينة، كإجراء احترازي ووقائي من فايروس "كورونا"، وتفادياً لانتشاره في المناطق المحررة شمال البلاد.

في حين أكد المجلس أنّ القرار للحفاظ على سلامة السكان، مشيراً بقوله أن الإجراءات جاءت، "حرصاً على منع وصول وباء كورونا إلى مناطقنا ولضمان سلامة المواطنين من وباء "كورونا"، يمنع التجمع في المطاعم والمحال التجارية".

ووفقاً لما ورد في البيان فإنّ القرارات الاحترازية تنص على السماح للمطاعم بالعمل على الوجبات السريعة السفرية فقط، فضلاً عن منع الجلوس ضمن المطاعم وإغلاق صالونات الحلاقة".

من جانبه شدد المجلس على ضرورة إغلاق أسواق الأغنام والسيارات والدراجات النارية التي يتجمع فيها الناس، وذلك في إطار إجراءات الوقاية من الفايروس الذي انتشر في العديد من بلدان العالم.

هذا وسبق أنّ قررت الجامعات والمدارس والمجالس المحلية في مناطق "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" المحررة من الإرهابيين شمالي سوريا، الجمعة، تعليق الدوام الرسمي موقتاً، كتدبير وقائي من فيروس "كورونا"، الذي لم يسجل أي إصابات به ضمن المناطق المحررة شمال سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ