محللو "رويترز " يتوقعون حل الأمور في سورية .. شرط قبول إيران
محللو "رويترز " يتوقعون حل الأمور في سورية .. شرط قبول إيران
● أخبار سورية ١٩ ديسمبر ٢٠١٤

محللو "رويترز " يتوقعون حل الأمور في سورية .. شرط قبول إيران

أبرزت وكالة الأنباء العالمية رويترز رؤية  محرريها وكبار مراسليها للوضع السياسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام القادم ، الذين توقعو لسورية سيناريو هادئ نسبياً ، و إن كان إشترطوا قبول إيران .
و قالت الوكالة في تقريرها : "يساعد التوصل الى إتفاق مع إيران في فتح مرحلة إنتقال من الحرب في سوريا. إذ يعتمد نظام الأسد في نهاية الأمر على دعم إيران وحلفائها مثل حزب الله اللبناني"
و أضافت : "وتتردد تكهنات كثيرة في مسألة هل ستكون طهران سهلة الإقناع بالتخلي عن الأسد ومجموعته- مثلما تخلت عن المالكي في العراق –إذا  كان هذا يطرح إمكانية تشكيل إئتلاف جديد بين الجزء الباقي الأقل خطراً من النظام وبقايا التيار الرئيسي من المعارضة ، وستحتاج إيران بعض الضمانات بأنه لن يتم إبعادها تماما عن سوريا"
و يشار إلى أن "رويترز" هي وكالة أنباء عالمية لجمع المعلومات المتخصصة للمحترفين في قطاع خدمات المال والإعلام والأسواق العالمية المختلفة. و يعتبر البعض أن المعلومات التي تقدمها رويترز عالية الموثوقية ويبني عليها العديد من متخذي القرارات في العالم قراراتهم. و يعد جوليوس رويتر الألماني الأصل من إكتشف أهمية الحمام الزاجل في سرعة نقله للخبر سنة 1848 وذهب بهذه الفكرة إلى باريس.
تأسست رويترز في آخر عام 1851 عن طريق مؤسسها رجل الأعمال الألماني جوليوس رويتر وقد بدأت بالأخبار المالية، ثم توسعت في عام 1858 لتغطي الأخبار العامة كذلك. ومن الأخبار الأولى المهمة التي غطتها وكالة رويترز آنذاك الحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 1861 و1865.
تبلغ عائداتها السنوية حوالي إثني عشر مليار دولار وذلك وفقا لإحصاء عام 2011 كما يبلغ عدد العاملين 55 ألف عامل متوزعين علي نحو 100 دولة حول العالم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ