محافظة "ريف دمشق" تنفي تصريحات المحافظ حول استقبال العائدين من "لبنان"
محافظة "ريف دمشق" تنفي تصريحات المحافظ حول استقبال العائدين من "لبنان"
● أخبار سورية ٢٧ مايو ٢٠٢٠

محافظة "ريف دمشق" تنفي تصريحات المحافظ حول استقبال العائدين من "لبنان"

نشرت صحفية الوطن الموالية للنظام، تصريحات لمحافظ ريف دمشق "علاء منير إبراهيم"، قال فيها أنّ المحافظة قررت استثناء القادمين من لبنان من قرار تعليق استقدام العالقين في الخارج إلى مناطق سيطرة النظام، ليصار إلى حذف التصريحات لاحقاً لما أثارته من ضجة إعلامية وتناقض مع صحفة المحافظة التي نفت صحة المعلومات الواردة.

جاء ذلك بعد أنّ نشرت محافظة ريف دمشق على موقع "فيسبوك" بياناً قالت فيه أنّ المعلومات المتداولة حول استقبال العائدين من الخارج في مراكز الحجر الصحي في المحافظة غير صحيحة في إشارة إلى تصريحات المحافظ الأخيرة التي أوردتها صحيفة الوطن الداعمة للنظام.

وبحسب حديث المحافظة للصحيفة أنه سيتم تخصيص مدارس كمراكز للحجر للتأكد من سلامة القادمين، مشيراً إلى أن رئيس حكومة النظام "عماد خميس"، سيقوم بزيارة مرتقبة مع عدد من الوزراء إلى مراكز الحجر في المحافظات، حسب وصفه.

وكان ما يُسمّى بـ "الفريق الحكومي" قد أصدر قراراً بإيقاف استقبال المواطنين العائدين من الخارج بما فيها الدول المجاورة، فما أشارت محافظة ريف دمشق إلى إن التداول الإعلامي حول تأمين أماكن الحجر للعائدين ليس في مكانه الآن.

من جانبها تدعم وسائل إعلام وصفحات داعمة لنظام الأسد الترويج بأنّ مصدر الفايروس الذي دخل مرحلة الانتشار في مناطق سيطرة النظام هو الأشخاص القادمين من لبنان بطريقة "غير شرعية"، وذلك بهدف إبعاد الشبهة حول الميليشيات الإيرانية التي فشل نظام الأسد حتى في تعليق دخولها.

يشار إلى أنّ مراكز الحجر باتت تعج بالقادمين من بعض الدول أبرزها روسيا وإيران وبعض دول الخليج عبر مطارات دمشق حيث تم نقلهم بواسطة حافلات نقل مكتظة دون تأمين أدنى مستوى من الخدمات الصحية وحتى وجبات الطعام، فيها شكلت مراكز الحجر المزعمة فضائح عن كيفية تعامل النظام مع الجائحة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ