مجلس محافظة ريف دمشق يوجه نداء استغاثة لمجلس الأمن
مجلس محافظة ريف دمشق يوجه نداء استغاثة لمجلس الأمن
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٨

مجلس محافظة ريف دمشق يوجه نداء استغاثة لمجلس الأمن

أصدر مجلس محافظة ريف دمشق بيانا خاطب فيه الدول المجتمعة في مجلس الأمن للتحرك حيال الوضع الإنساني في ريف دمشق ووضع حد لقصف نظام الأسد على المدنيين.

وقال بيان المجلس "إن عشرات المناشدات والإستغاثات من الغوطة الشرقية لم تجد آذانا صاغية لدى المجتمع الدولي للتدخل في منع المجازر التي يرتكبها نظام الأسد الإرهابي بدعم روسي بحق المدنيين في الغوطة الشرقية، لذا نتوجه إلى المجتمعين في مجلس الأمن الدولي الذين يناقشون الوضع الإنساني المتردي في الغوطة الشرقية ألا يكون مصير هذه الرسالة كسابقاتها والتي نرسلها لكم ومازال الطيران الروسي وطيران نظام الأسد الإرهابي يلقي حممه فوق رؤوسنا بدون تمييز وبشكل عشوائي".

وأضاف البيان "إننا لا نتطلع فقط إلى إقرار هدنة لمدة شهر في الغوطة الشرقية من قبل المجتمعين، إنما نتطلع أن يقوم مجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية لمنع استمرار المجازر الإنسانية في حق المدنيين في الغوطة الشرقية، وفك الحصار عنها".

وأوضح البيان أن ومن حق السوريين على هذه المنظمة الدولية أن تتدخل لحمايتهم من جرائم الإبادة التي يمارسها نظام الأسد الإرهابي بحق المدنيين، مستخدماً الأسلحة المحرمة دوليًا ومنها غاز الكلور السام والقنابل العنقودية والنابالم الحارق.

ونوه البيان إلى أن نظام الأسد وحلفاؤه صعدوا في الفترة الأخيرة وتيرة القصف الجوي على الغوطة الشرقية بشكل هستيري وغير مسبوق، مستغلاً تقاعس المجتمع الدولي عن لجم آلة الإجرام لنظام الأسد، فيما إن هذا القصف يستهدف المدنيين الآمنين، وبشكل مباشر النقاط الطبية والمدارس، وكانت نتيجة هذا التصعيد مئات الضحايا والجرحى والتسبب في تشرد آلاف العائلات، الأمر الذي وثقته مديرية الصحة في دمشق وريفها بتاريخ 7/2/2018م، وهو ما تسبب أيضاً بإيقاف العملية التعليمية بمراحلها كافة وفق البيان الصادر عن مديرية التربية والتعليم في ريف دمشق بتاريخ 7/2/2018م.

قوات الأسد بدعم من الطيران الروسي تشن حملة قصف مكثف بالطيران الحربي وصواريخ الأرض أرض، مخلفا مئات الشهداء والجرحى خلال الأيام القليلة الماضية، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية في الغوطة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ