مجلس محافظة إدلب الحرة: حكومة الإنقاذ أوعزت لـ هيئة تحرير الشام لإغلاق مكاتبنا في إدلب
مجلس محافظة إدلب الحرة: حكومة الإنقاذ أوعزت لـ هيئة تحرير الشام لإغلاق مكاتبنا في إدلب
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٧

مجلس محافظة إدلب الحرة: حكومة الإنقاذ أوعزت لـ هيئة تحرير الشام لإغلاق مكاتبنا في إدلب

قال مجلس محافظة إدلب الحرة التابع للحكومة السورية المؤقتة، إن عناصر من هيئة تحرير الشام قامت مؤخراً وبإيعاز من حكومة الإنقاذ بإغلاق ومصادرة مكاتب مجلس المحافظة في جسر الشغور و معرة النعمان وإدلب والمكتب الرئيسي للمجلس دون سابق انذار، بذريعة تبعية مجلس المحافظة للحكومة السورية المؤقتة.

وأضاف أن مجلس محافظة إدلب شكل في دورته الأولى في مطلع عام 2013 ليكون جسماً منتخباً من المجالس المحلية وعمل على خدمة الأهالي والمجالس المحلية في كافة القطاعات، وسيبقى مستمراً بعمله رغم كافة الظروف.

وأدان مجلس المحافظة التصرف الذي قامت به حكومة الإنقاذ، محملاً إياها كل المسؤولية عن النتائج السلبية المترتبة على هذا العمل، كما طالبها بإعادة ما تم مصادرته من أثاث ومعدات ووثائق.

كان هاجم عناصر مسلحة تابعون لهيئة تحرير الشام في 22 من كانون الأول الجاري، المقر الرئيسي لمجلس محافظة إدلب الحرة التابع للحكومة المؤقتة في بلدة حربنوش غربي مدينة إدلب، في محاولة للسيطرة على المقر، في سياق الحملة التي تقوم بها تحرير الشام وحكومة الإنقاذ ضد مؤسسات المؤقتة وموظفيها.

وذكرت مصادر ميدانية أن عناصر هيئة تحرير الشام حاولوا اقتحام مبنى المحافظة، ما دفع الأهالي للاستنفار في البلدة والخروج باتجاه المقر ومحاولة منع عناصر الهيئة من السيطرة على المبنى، كما تدخل عناصر فيلق الشام في البلدة لحل الأمر.

سبق أن قام وفد من هيئة تحرير الشام قبل يوم بإغلاق مكتب مجلس محافظة إدلب الحرة التابع للحكومة السورية المؤقتة في مدن إدلب وجسر الشغور، كما أبلغوا مكتب المجلس في مدينة معرة النعمان بضرورة إغلاق المكتب مهددة بمصادرته، كما أبلغت رئاسة مجلس المحافظة في مدينة إدلب بضرورة وقف عملهم بشكل كامل وضمن كل المكاتب.

يأتي هذا بالتزامن مع قيام هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ في الداخل بمداهمة مقرات وزارتي الصحة والتعليم العالي ومراكز إكثار البذار والحبوب التابعة للحكومة السورية المؤقتة ووقف عملها في إدلب ومصادرة جميع المكاتب بما فيها، إضافة لمنع معاون وزير الإدارة المحلية المحامي أحمد القسوم وعضو مجلس المحافظة الأستاذ عبد السلام الأمين من السفر واعتقال وفد لوزارة التربية والتعليم بينهم مدير تربية حلب الحرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ