"مجلس شورى مجاهدي يلدا" أي عنصر من قوات الأسد في المنطقة هو هدف مشروع لنا
"مجلس شورى مجاهدي يلدا" أي عنصر من قوات الأسد في المنطقة هو هدف مشروع لنا
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠١٥

"مجلس شورى مجاهدي يلدا" أي عنصر من قوات الأسد في المنطقة هو هدف مشروع لنا

أصدر مجلس شورى مجاهدي يلدا بيانا عبروا فيه عن تفاجئهم بدخول إعلام نظام الأسد برفقة ورعاية لجنة المصالحة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق يوم أمس ، وأكدوا فيه أن لجنة المفاوضات في بلدة يلدا كانت قد أخبرتهم بأنه سوف يتم إدخال إعلام النظام إلى المنطقة بتاريخ 26-1-2015 ، إلا أنهم قابلوه بالرفض الشديد .

وأضاف المجلس في بيانه أن الثوار في المنطقة قاموا بالإستنفار للتحقيق بالحادثة و سحب كاميرات التصوير ، و التي بالتأكيد كان هدفها تشويه صورة المجاهد و قلب الحقائق على حد ما وصف البيان ، وأشار المجلس إلى أن ما يسمى مشايخ المصالحة قاموا باستنفار المدنيين بطريقة النداء عبر المآذن ، مما دعى الناس للتجمع و حصول غوغاء و بدأ البعض يريد أن يصطاد بالماء العكر ، لذلك قمنا بسحب مجاهدينا و خرج الطاقم الإعلامي برفقة مشايخ المصالحة مع المدنيين .

و قال مجلس شورى مجاهدي يلدا أنهم لم يعطوا العهد و الأمان لإعلام نظام الأسد بالدخول للمنطقة ، مؤكدا أن دخول أي عنصر من قوات الأسد بأي صفة كانت  لهذه المناطق هو هدف مشروع لنا .


والجدير بالذكر أن مجلس شورى المجاهدين في البلدات التي ذكرت آنفا كان قد قرر اعتبار الهدن المبرمة مع النظام في هذه البلدات "لاغية" في حال إستمرار نظام الأسد بمنع إدخال المواد الغذائية عبر حاجز "ببيلا -سيدي مقداد" حتى يوم الأحد الماضي ، وذلك بعد إغلاقه لليوم الرابع والأربعين على التوالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ