مجلس تأديبي لنائبة تركية غردت ضد السوريين
مجلس تأديبي لنائبة تركية غردت ضد السوريين
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩

مجلس تأديبي لنائبة تركية غردت ضد السوريين

قالت مصادر إعلام تركية يوم أمس الثلاثاء، إن حزب "العدالة والتنمية”" الحاكم أحال نائبة في البرلمان التركي لمجلس تأديبي على خلفية تغريدات لها عن السوريين في تركيا، بعد تعبيرها عن رفضها لوجود السوريين على الأراضي التركية.

ولفتت المصادر الأعضاء في اجتماع المجلس التنفيذي المركزي لحزب "العدالة والتنمية" برئاسة الرئيس التركي، والرئيس العام للحزب، رجب طيب أردوغان، أحالا النائبة في البرلمان التركي للدورة 24 عن ولاية قيصري والبروفسورة في جامعة “اسطنبول تكنيك”، بيلين جونديش باكر" لمجلس تأديبي.

وطالب الأعضاء بالاجتماع بإخراج النائبة من الحزب بشكل نهائي، بعد تغريدة لها على موقع “تويتر“، قالت فيها، “لا نريد السوريين، ليعودوا إلى وطنهم بشكل مشرّف، الجمهورية التركية ستبقى تركية إلى الأبد”.

وقالت في تغريدة أخرى إن الشعب التركي يموت، ومطالبة بـ”إنزال عبء السوريين من على ظهور الأتراك”، مؤكدة رفضها حصول السوريين على الجنسية التركية بعد لقاء الرئيس التركي والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وتأثيره على تجنيس السوريين، مشيرة إلى أنه في حال حصولهم على الجنسية ستُمحى الثقافة التركية من منطقة الأناضول، وستتحول تركيا إلى بلد “شرق أوسطي”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق، ان المنظمة ستدعم عودة السوريين إلى المناطق المحررة من الإرهاب، وجاء ذلك في تصريح لوكالة الأناضول الثلاثاء، تطرق خلاله إلى مسألة دعم عودة السوريين إلى مناطقهم.

وقال قنق: "كما دعمنا اللاجئين في تركيا، سنواصل دعمنا لهم بغية العودة إلى وطنهم، وسنسهل هذه العملية"، مضيفا "مشروعنا الجديد في سوريا هو دعم برنامج دولتنا الرامية لعودة السوريين إلى بلادهم طوعيا. سنعمل على تهيئة الظروف عبر توفير خدمات البنية التحتية والرعاية الصحية، والغذاء وغيرها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ