"مجلس التصفيق" يدين "الممارسات الصهيونية" بحق الشعب الفلسطيني .. ماذا عن الشعب السوري ..؟!
"مجلس التصفيق" يدين "الممارسات الصهيونية" بحق الشعب الفلسطيني .. ماذا عن الشعب السوري ..؟!
● أخبار سورية ١٣ مايو ٢٠٢١

"مجلس التصفيق" يدين "الممارسات الصهيونية" بحق الشعب الفلسطيني .. ماذا عن الشعب السوري ..؟!

أدان مجلس الشعب التابع للنظام السوري "مجلس الدمى أو التصفيق"، في بيان له، وبأشد العبارات وفق وصفه، "الممارسات الهمجية العنصرية الصهيونية" بحق الشعب العربي الفلسطيني الأعزل، مؤكدا أن هذه الممارسات انتهاك لكل المواثيق والقرارات والأعراف الدولية.

وأعلن المجلس "وقوفه إلى جانب الفلسطينيين في القدس الشريف وكل بقعة من أرض فلسطين"، متناسياً الحديث عن الجرائم الأفظع التي ارتكبها نظام الأسد بحق الشعب السوري الذي من المفترض أن هذا المجلس يمثله وصوته في البرلمان، ليكون أدارة رخيصة بيد النظام وضد شعبه، محاولاً إظهار التعاطف مع باقي الشعوب التي تتعرض للظلم.

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى التدخل "ووقف الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية على الشعب الفلسطيني ومساندته لاستعادة حقوقه المسلوبة" معتبراً أن "مقاومة الفلسطينيين بكل فئاتهم أكثر الأعمال وحشية وإجرامية بصدور عارية أمر يدعو للافتخار والاعتزاز".

ومنذ عقود طويلة، يتخذ النظام "مجلس الدمى أو التصفيق" الذي يهيمن عليه "حزب البعث"، كأداة لتمرير مشاريعه وقراراته على حساب المدنيين وأبناء الشعب السوري، ومن المعتاد إعادة انتخاب رئيس مجلس الدمى "الشعب" السوري، ومكتب المجلس لدورة جديدة، بالتزكية دون منافس، في استمرار لنهج اللاديمقراطية التي يتبعها نظام الأسد في انتخاباته منذ عقود طويلة.

هذا وتعود أسباب تسمية السوريين لـ "مجلس الشعب" الداعم للنظام بـ "مجلس التصفيق" للتأييد الكامل الذي يحظى به رأس النظام السوري من قبل أعضاء المجلس الذي استخدمه نظام الأسد منبراً لتوجيه خطاباته الأولى فيما اكتفى الأعضاء المقربين من أجهزة مخابرات الأسد بالتأييد والتصفيق لمحتوى الخطاب الذي تزامن مع المجازر بحق المدنيين في عموم المحافظات السورية الثائرة ضد النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ