مجلس الأمن يبحث اعتداءات تنظيم الدولة على الشواذ"المثليين" ومشتكي سوري يسرد معاناته
مجلس الأمن يبحث اعتداءات تنظيم الدولة على الشواذ"المثليين" ومشتكي سوري يسرد معاناته
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠١٥

مجلس الأمن يبحث اعتداءات تنظيم الدولة على الشواذ"المثليين" ومشتكي سوري يسرد معاناته

تسعى الولايات المتحدة وتشيلي لتوجيه أنظار العالم لما اعتبرته "هجمات الوحشية" التي يشنها تنظيم الدولة بحق الشواذ "المثلين" ، من خلال عقد اجتماع لمجلس الأمن يطلع من خلاله على "معاناة" رجلين (عراقي و سوري) ، بعد اعتداء التنظيم عليها لأنهما شواذ "مثلين".

وقالت الولايات المتحدة وتشيلي في مذكرة تحدد الخطوط العريضة لاجتماع غير رسمي لمجلس الأمن الدولي في 24 آب إن التنظيم "استهدف شريحة معينة دون عقاب وفي غياب أي اهتمام دولي يذكر... إنهم المثليات والمثليون وثنائيو الجنس والمتحولون جنسياومن ينظر إليهم على أنهم ينتمون لهذه الفئة".

وقالت الدولتان ،وفق رويترز، إن تنظيم الدولة أعدم الشواذ "مثليين" بدون محاكمة بإلقائهم من مبان مرتفعة ونشرت على الإنترنت ثمانية تقارير مصورة على الأقل لعمليات من هذا النوع.

وأضافت المذكرة "في الآونة الأخيرة ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مهاجمين من تنظيم الدولة الإسلامية ألقوا رجلين من مبنى في تدمر ثم رجموهما حتى الموت."

وقالت جيسيكا ستيرن المديرة التنفيذية للجنة الدولية للدفاع عن حقوق الشواذ "المثليين والمثليات" إن عدنان الذي فر من العراق والسوري صبحي نحاس سيتحدثان امام مجلس الأمن عن تجربة استهداف التنظيم لهما.

وتشترك مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة سمانثا باور ومندوب تشيلي بالأمم المتحدة كريستيان باروس ميليت في إدارة الاجتماع وجاء في المذكرة أنهما "يأملان بحث الخطوط السياسية والعسكرية والاجتماعية المتعددة للجهود اللازمة لإضعاف (تنظيم الدولة الإسلامية) والقضاء عليه."

وتوجه الدعوة لأعضاء مجلس الأمن الدولي لكنهم لا يلزمون بحضور الاجتماعات غير الرسمية. ونظرا لاختلاف وجهات النظر بشأن حقوق الشواذ بين الدول الأعضاء لم يتضح على الفور أي الدول هي التي تعتزم الحضور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ