مجزرتين في مدينة دوما ... الأسد وحليفه الروسي يواصلان قصف الغوطة الشرقية
مجزرتين في مدينة دوما ... الأسد وحليفه الروسي يواصلان قصف الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠١٨

مجزرتين في مدينة دوما ... الأسد وحليفه الروسي يواصلان قصف الغوطة الشرقية

استأنف نظام الأسد وحليفه الروسي منذ صباح اليوم الإثنين قصفهما الجوي والمدفعي والصاروخي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، ما أدى لسقوط العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.

وودعت مدينة دوما بعد منتصف الليلة الماضية 10 شهداء من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، حيث شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية عنيفة جدا على منازل المدنيين.

وتعرضت مدينة دوما أيضا منذ صباح اليوم لقصف صاروخي عنيف استهدف تجمعات المدنيين ومنازلهم، ما أدى لارتكاب مجزرة أخرى في المدينة، وراح ضحيتها 10 شهداء.

وتتعرض مدينة حرستا منذ صباح اليوم أيضا لقصف عنيف جدا بصواريخ من العيار الثقيل "أرض – أرض"، حيث تم استهداف المدينة حتى اللحظة بأكثر من 20 صاروخ و20 قذيفة، ما أدى لارتقاء شهيد وسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

كما وتعرضت مدن وبلدات زملكا وحوش الضواهرة والشيفونية وحزة وكفربطنا وعين ترما ومسرابا لقصف جوي ومدفعي مركز أدى لوقوع دمار كبير.

واستنفرت فرق الدفاع المدني في مختلف المراكز وعملت على انتشال الشهداء ونقل الجرحى للنقاط الطبية والمشافي الطبية.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ عدة أيام لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت مئات الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

وعلى صعيد آخر أعلن جش الإسلام عن تمكن عناصره من إصابة طائرة حربية من طراز "لام 39" بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، وأشار الجيش إلى أن الطائرة هبطت إضطراريا في مطار الضمير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ