مجزرة بقصف روسي طال مشفى الشامي بأريحا وحصيلة الشهداء ترتفع إلى عشرة
مجزرة بقصف روسي طال مشفى الشامي بأريحا وحصيلة الشهداء ترتفع إلى عشرة
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠٢٠

مجزرة بقصف روسي طال مشفى الشامي بأريحا وحصيلة الشهداء ترتفع إلى عشرة

تمكنت فرق الدفاع المدني بعد عمل لساعات عديدة، من انتشال عشرة شهداء جلهم أطفال ونساء من تحت أنقاض المباني المدمرة حول مشفى الشامي بمدينة أريحا، بعد غارات جوية روسية طالت المشفى في وقت متأخر ليلاً.

وقال مراسل شبكة "شام" إن فرق الدفاع المدني انتشلت عشرة شهداء مدنيين، بينهم عائلة نازحة من جبل الزاوية، لافتاً إلى أن حجم الدمار كبير في المشفى والأبنية السكنية المحيطة به، في وقت لايزال هناك العديد من الجرحى بينهم من كادر المشفى الطبي بوضع حرج.

وكان استهدف الطيران الحربي الروسي في وقت متأخر من يوم الأربعاء، مشفى الشامي بمدينة أريحا بعدة غارات، متسبباً بإصابات في الكادر الطبي وتدمير المشفى بشكل كامل، في استمرار لسياسة استهداف المشافي الطبية في ريفي إدلب وحلب.

وقال نشطاء من مدينة أريحا إن الطيران الحربي الروسي استهدف بثلاث غارات متتالية بناء المشفى بشكل مباشر، ادى ذلك لإصابات بين الكادر الطبي بينهم أطباء، كما تسبب القصف بدمار كبير في بنية المشفى ومرافقه الطبية.

ويقدم مشفى الشامي الخدمات الطبية لعشرات الألاف من أهالي مدينة أريحا وقاطنيها وريف إدلب الجنوبي، بات المشفى الوحيد في منطقة أريحا وريف إدلب الجنوبي بعد تدمير جميع المشافي في جبل الزاوية وكفرنبل ومعرة النعمان.

وقبل أيام قليلة، استهدف الطيران الحربي الروسي، مشفى طبي في قرية سرجة بجبل الزاوية، متسبباً بدمار كبير في المشفى وخروجه عن الخدمة، ضمن سياسة التدمير الكلي لكل حياة في المناطق التي تستهدفها روسيا بحملاتها العسكرية.

وعمدت قوات الأسد وروسيا خلال الحملات المتلاحقة خلال العام الماضية وهذا الشهر من العام الجاري، على استهداف المشافي والمرافق الطبية في ريف إدلب الجنوبي وكفرنبل وجبل الزاوية ومعرة النعمان وريفها، تسببت في خروج جميع هذه المرافق عن الخدمة وتوقفها عن العمل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ