"مجالس محلية للمصالحة"  تقترحها الدفاع الروسية في مناطق خفض التصعيد السورية
"مجالس محلية للمصالحة" تقترحها الدفاع الروسية في مناطق خفض التصعيد السورية
● أخبار سورية ١٧ أغسطس ٢٠١٧

"مجالس محلية للمصالحة" تقترحها الدفاع الروسية في مناطق خفض التصعيد السورية

أعلن سيرغي كورالينكو، نائب قائد مجموعة القوات الروسية العاملة في سوريا، أن مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية، يقترح إنشاء "مجالس محلية للمصالحة" في مناطق خفض التصعيد بسوريا، تضم ممثلين عن نظام الأسد وقوى المعارضة، بحسب وكالة "الأناضول التركية".

وقال الجنرال الروسي في كلمة وجهها إلى السوريين عبر التلفزيون، اليوم الخميس، "نقترح في هذه المناطق إنشاء مجالس مصالحة محلية، تتضمن إلى جانب ممثلي البلدات والنظام السوري شخصيات من المعارضة ذائعة الصيت"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وأضاف "أقول لجميع السوريين الذين يريدون تحرير بلادهم من الإرهاب واستعادة السلام في أرضهم، إن جهودنا المشتركة فقط ستسمح بوقف الحرب وعودة السلام إلى سوريا".

وتابع كورالينكو "مع تحرير الأراضي السورية من التنظيمات الإرهابية، يدرك المزيد من ممثلي المعارضة ضرورة إيقاف الحرب الأهلية والانتقال إلى التسوية السياسية".

وقال إن "العمليات القتالية في مناطق تخفيف التوتر في سوريا قد توقفت، وبدأ المدنيون يتلقون المساعدات الإنسانية بالتزامن مع الشروع في إعادة إعمار الطرق ومنشآت شبكتي المياه والكهرباء، وتوفير الظروف لعودة النازحين إلى منازلهم".

وفي مايو/أيار الماضي، اتفقت روسيا وتركيا وإيران (كأطراف ضامنة)، على إنشاء أربعة "مناطق خفض توتر"، إحداها في الغوطة الشرقية، وذلك في إطار المباحثات التي جرت بالعاصمة الكازاخية أستانة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ